قالت أمانة عمان الكبرى في بيان الأربعاء إنها ستغلق جزءاً من شارع المدينة الرياضية اعتباراً من منتصف ليل الخميس وحتى الساعة 6 من مساء الجمعة القادم، لاستكمال أعمال مشروع الباص سريع التردد.

وبحسب البيان "تقوم أمانة عمان بالتعاون مع إدارة السير ضمن مشروع الباص سريع التردد بأعمال إنشائية وأعمال ذات صلة بالبنية التحتية على تقاطع المدينة الرياضية  مما يتطلب إغلاق كتف دوار المدينة الرياضية للقادم من شارع الشهيد وتحويل السير القادم من شارع الشهيد أسفل النفق مساء الخميس  11 أبريل من الساعة 12 ليلا ولغاية الساعة السادسة من مساء الجمعة 12 أبريل".

وقال مدير الإدارة المشتركة محمد الفاعوري إنه "سيتم إغلاق نفق دوار المدينة الرياضية للقادم من شارع الشهيد باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل وتحويل السير إلى دوار المدينة الرياضية وذلك يوم الجمعة المقبل 12 أبريل الساعة 12 ليلا ولغاية 6 صباحا من كل يوم عمل ولمدة يومين".

وأضاف "سيتم إجراء إزاحة للسير على دوار المدينة الرياضية من جهة شارع الملكة علياء من خلال استحداث طريق بديل على حرم الدوار بنفس سعة الطريق الأصلي اعتبارا من الجمعة 12 أبريل الساعة 6 صباحا وذلك بعد استحداث يمين حر للقادم من دوار الداخلية باتجاه شارع الشهيد داخل حرم المدينة الرياضية ونقل موقف الباصات داخل حرم المدينة الرياضية وعلى الطريق الداخلي الذي تم استحداثه" .

وأشار إلى أنه "سيتم العمل على إنشاء إشارات ضوئية للمشاة على شارع الملكة رانيا العبدالله وتحديدا أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية ومستشفى الجامعة الأردنية مما يتطلب إجراء إغلاقات جزئية بهذه المواقع اعتبارا من الخميس 11 أبريل من الساعة 12 ليلا ولغاية 12 ظهر الجمعة 12 أبريل".

كما ستعمل الأمانة وفقا للفاعوري على "صيانة مناهل تصريف مياه الأمطار داخل نفق الصحافة مما يتطلب إغلاقا كليا للنفق الخميس الساعة 12 ليلا ولغاية الساعة 12 ظهر الجمعة".

وكذلك أعمال نقل "خدمات البنية التحتية ضمن مشروع الباص سريع التردد على شارع عمر مطر وهو ما يتطلب إغلاق شارع عمر مطر من الساعة الثانية فجر يوم الجمعة المقبل 12 نيسان ولغاية الساعة السادسة من صباح نفس اليوم" .

وقال الفاعوري إن "الإغلاق يتطلب إجراء تحويل السير القادم من شارع طلال باتجاه شارع المهاجرين ، والسير القادم من المصدار باتجاه شارع قريش ثم شارع أبو علي القالي ( دخلة الهنيني )  ثم شارع طلال إلى شارع المهاجرين" .

وأضاف أن "الأمانة بالتعاون مع إدارة السير ستوفر في جميع مواقع الأعمال وسائل السلامة المرورية اللازمة إضافة إلى تواجد أفراد إدارة السير وأعوان المرور التابعين للأمانة".

المملكة