أغلقت كوادر مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء/ قسم صحة البيئة والغذاء 8 مقاهي (كوفي شوب) ومحطتي تحلية مياه وصالون تجميل للسيدات خلال الشهر الماضي بسبب عدم الإلتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة.

وبين مدير صحة الزرقاء ضيف الله الحسبان لوكالة الأنباء الأردنية، بترا، أن الكوادر الصحية وجهت 72 إنذارا لمحطات التحلية و مصانع المياه المعدنية والمعبأة، فيما خالفت 3 أخرى خلال الشهر الماضي.

وقامت كوادر المديرية بزيارات تفتيشية على 52 مقهى، و إنذار 46 محلا ومخالفة 11 آخر، فيما تم إنذار شخص مدخن وتوجيه إنذار لمحل بيع مستلزمات التدخين، و5 إنذارات لمسابح عامة و 22 لمصادر مياه عامة وخاصة، و 3 لصهاريج وسيارات توزيع مياه محلاة.

كما جمعت 33 عينة مياه من مصادر عامة وأجرت كشوفات عليها بينت وجود العديد من المخلفات الصحية في 6 مصادر وتم الكشف على 8 عيادات طبية و 34 صالون تجميل، و إنذار 22 صالون تجميل ومخالفة ثلاثة أخرى، فيما تم إتلاف صبغات منتهية الصلاحية.

وفي مجال الصحة المهنية زارت كوادر المديرية 55 مصنعا، ووجهت 30 إنذارا وخالفت مصنعين اثنين لعدم التزامهما بشروط ومعايير السلامة والصحة المهنية.

وأكد الحسبان أنه تم متابعه تقرير لجان السلامة العامة وإجراء كشوفات المتابعة والكشف على المؤسسات المهنية و محطات التحلية ومصانع المياه لغايات الترخيص كما تم زيارة المخابز للتحري عن اليود في الملح المستخدم لقياس نسبه الكلور في المياه المستخدمة، إلى جانب الكشف على الشكاوى من مديرية صحة البيئة والرد عليها.

بترا