قالت أمانة عمان الكبرى، السبت، انها أنجزت أعمال قواعد الجسر العلوي الخرساني وأعمدته الذي سيربط شارع الاستقلال بمبنى محطة الحافلات سريعة التردد المنوي إنشاؤها في مجمع المحطة في العاصمة عمان .

ورجحت أمانة عمان إنجاز كامل أعمال وصلة جسر المحطة خلال 75 يوما من تاريخه، وذكرت انها ستبدأ أعمال الأرصفة التي ستكون صديقة للمشاة ومهيأة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك أعمال الطرق.

وأضافت في بيان صحفي: "بلغت نسبة إنجاز الأعمال في وصلة جسر المحطة البالغ طوله 150 متر ضمن مشاريع الباص سريع التردد حوالي 80%، وجاري العمل على تركيب الجسور مسبقة الصب تمهيدا لتجهيز أعمال عقدة الجسر."

"سيباشر قريبا بأعمال مسار الباص سريع التردد في شارع الاستقلال بطول 60 مترا، مع تركيب إشارة ضوئية في شارع الاستقلال لربط مسار الباص بالجسر،" بحسب البيان.

وقالت الأمانة أن نقطة انطلاق الحافلات ستكون من المحطة الرئيسية في صويلح ومنها لشارع الملكة رانيا العبدالله وصولا إلى دوار المدينة الرياضية، ثم التفرع شمالا في اتجاه شارع صرح الشهيد، مروراً بنفق المشاغل إلى تقاطع طارق.

من تقاطع طارق، يتجه مسار الحافلات سريعة التردد لشارع الأمير حمزة، الذي يتضمن عملية ربط مع شارع الاستقلال بإشارة ضوئية نزولا لشارع الاستقلال، ووصولا إلى وصلة جسر المحطة الجاري العمل عليها .

المملكة