قال وزير المالية عز الدين كناكريه الثلاثاء، إنه جرى إيصال الدعم النقدي إلى نحو 1.2 مليون أسرة مستحقة، يبلغ عدد أفرادها نحو 5 ملايين مواطن. 

وأضاف الوزير خلال لقائه مع موظفين في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، أن الدائرة قامت بصرف 26 ألف ردية لمكلفي ضريبتي الدخل والمبيعات بقيمة إجمالية تبلغ نحو 38 مليون دينار. 

مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي، قال إن هناك "خطة للدائرة في مجال مكافحة التهرب الضريبي، وإعادة هيكلة ملفات مديريتي كبار المكلفين وتطوير إجراءات العمل في مديريتي مكافحة التهرب الضريبي، ومشروعات الدائرة في مجال نظام الحوسبة والفوترة الوطني وإنشاء معهد تدريب ضريبي".

وجال الوزير في مديرية الشؤون المالية، واطلع على إجراءات عملية لصرف الرديات، وخدمة المكان الواحد التي يتم من خلالها تقديم خدمات لجميع المراجعين للدائرة، من دون الحاجة للتنقل بين المديريات والمكاتب، وكذلك قاعة استقبال اعتراضات على الدعم النقدي.

وطلب كناكريه "مواصلة تقديم الخدمة المميزة للمواطنين والمكلفين، وإبراز الصورة الإيجابية للدائرة وللعاملين فيها، وتعزيز المسؤولية للوصول إلى تحقيق أهداف الدائرة ورؤيتها ورسالتها، بما فيها تبسيط الإجراءات وتحقيق العدالة بين المكلفين". 

المملكة + بترا