ارتفع عدد المحترفين الأردنيين في أندية الخليج العربي لكرة القدم إلى 15 لاعباً بعد انضمام حارس مرمى المنتخب الوطني عامر شفيع لصفوف فريق الفيحاء السعودي، وبهاء عبدالرحمن إلى نادي قطر القطري، ويوسف الرواشدة إلى فريق دبا الفجيرة الإماراتي.

ويشهد الدوري الكويتي احتراف 5 لاعبين أردنيين، هم طارق خطاب وعدي الصيفي في صفوف فريق السالمية، وإبراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة في صفوف فريق الفحيحيل وأحمد الرياحي في صفوف القادسية.

أما في قطر فيتواجد اللاعب مصعب اللحام الذي يحترف في فريق معيذر القطري أحد أندية الدرجة الأولى، إلى جانب بهاء عبدالرحمن الذي يحترف في فريق قطر القطري.

وفي دوري أندية الدرجة الأولى السعودي يحترف اللاعبون الأردنيون عبدالله ذيب (فريق الأنصار)، وعبدالله الزعبي (الخليج) ومحمد أبو زريق (نجران)، فيما يحترف عامر شفيع في صفوف الفيحاء السعودي أحد أندية المحترفين.

أما في دوري سلطنة عمان، فيحترف اللاعب الأردني عدي القرا في صفوف فريق ظفار متصدر الدوري، واللاعب أحمد عبدالحليم في صفوف فريق نادي النصر العماني. وفي دوري المحترفين الإماراتي، انضم يوسف الرواشدة إلى جانب زميله ياسين البخيت في فريق دبا الفجيرة. كما يحترف عدد من الأعبين الأردنيين في دوريات أوروبية مثل موسى التعمري الذي يحترف في أبويل القبرصي.

وكان عدد المحترفين الأردنيين في أندية الخليج العربي تراجع بشكل ملحوظ، قبل أن يعود للارتفاع في الفترة الأخيرة.

بترا