استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، في المنطقة الصناعية التابعة لمدينة البيرة شمال رام الله.

وقالت مصادر طبية فلسطينية لوكالة الأنباء المحلية الرسمية "وفا" بأن "جيش الاحتلال أطلق النار على مواطن لم تعرف هويته بعد، بزعم محاولة تنفيذه عملية دهس لجندي، واستشهد لاحقا، وكانت قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية والهلال الأحمر من الوصول إليه، لتقديم العلاج له".

وأظهر شريط فيديو بثته مواقع التواصل الاجتماعي إطلاق قوات الاحتلال النار على فلسطيني من "مسافة قريبة جدا"، وفقا للوكالة الفلسطينية.

المتحدث باسم جيس الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال إن فلسطيني "حاول دهس مجموعة من الجنود كانوا في مهمة عملياتية حيث أصيب أحد الجنود بجروح طفيفة. قوات الأمن في المكان ردت بإطلاق نار وتمكنت من تحييده". 

وباستشهاد الشاب الفلسطيني ارتفع عدد الشهداء إلى 4 برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما اعتقل الاحتلال 54 فلسطينيا خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

 وأصيب 8 فلسطينيين بالرصاص المطاطي وآخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي لدى اقتحامها قرية اللبن الشرقية، شمال رام الله.

محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام أعلنت أن المحافظة "شكلت غرفة عمليات على مدار الساعة لمساعدة كل من تقطعت بهم السبل بسبب إغلاق الاحتلال رام الله".

غنام قالت في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن المحافظة "على استعداد لتوفير المأوى لكل من لم يستطع الخروج من محافظة رام الله والبيرة بعد إغلاق الاحتلال مداخلها، ومنعه خروج أو دخول المواطنين منها وإليها".

وأضافت: "على جميع المواطنين الذين لم يتمكنوا من الخروج من المحافظة ولم يجدوا مأوى لهم التوجه إلى مقر محافظة رام الله والبيرة في حي أم الشرايط، وأن طواقم المحافظة جاهزة لتوفير السكن، وكل احتياجات المواطنين".

المملكة + وفا