أعلن صندوق الملك عبدالله للتنمية عن استمرار استقبال الأفكار والطلبات للالتحاق في الدورة السابعة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع الهادف إلى إتاحة الفرصة للشباب للتعبير عن أنفسهم وقضايا مجتمعاتهم المحلية لغاية 22 من الشهر المقبل.

ويوفر صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، دعماً لمشاريع عديدة، منها مشروع تحفة الخط العربي، ومشروع فرقة معان المسرحية، تكريسا لمبدأ دعم الأفكار والمشاريع الشبابية الخلاقة من خلال تقديم الحوافز للمبدعين في مختلف المحافظات.

وقال مسؤول مشروع تحفة الخط العربي بالصندوق محمد حماد في بيان الاثنين، إن المشروع يهدف إلى بناء جيل صاعد يعي جمالية الخط العربي الأصيل، ونشر أسلوب الفن بالخط، ولا سيما أن الخط يتقاطع مع غيره من الفنون، ويُنشئ جيلا يكتب بجمالية، مشيرا إلى دور الصندوق في توفيره الدعم والتوجيه لتنفيذ أهداف المشروع، وتقديم الإرشاد لتفادي العقبات من قبل اللجنة الفنية، وبما يعزز الوعي الثقافي والفني بين الشباب ولخلق فضاءات لتبادل الآراء الثقافية بينهم.

وقالت مسؤولة مشروع فرقة معان المسرحية، يارا نعيمات، إن المشروع يسلط الضوء على قضايا المجتمع، مستقطبا بذلك الفئات العمرية من 14-17 عاما من خلال عروض مسرحية تفاعلية، يكون الجمهور جزءا من العرض فيها.

وأضافت أن المشروع جاء ليعزز مفهوم الوحدة بين أطياف المجتمع من خلال مواضيعه المسرحية، لتكون بذلك أول فرقة في معان والجنوب يمثل أعضاؤها مختلف الفئات ومن الجنسين، لإنتاج أعمال فنية إبداعية تساهم في إثراء القيم والممارسات، ولتكون منطقة الجنوب حاضنة للثقافة والفنون الهادفة.

بترا