حصد المنتخب الوطني للجوجيتسو ميداليتين ذهبية وأخرى برونزية الأحد في ختام مشاركته بالنسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا.

وبحسب اللجنة الأولمبية الأردنية، للاعب حيدر الرشيد نجح في نيل الميدالية الذهبية لوزن تحت 85 كغم، فيما نال اللاعب عبد الكريم الرشيد الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 77 كغم.

منتخب الجوجيتسو حصد في نهاية مشاركته في الدورة 5 ميداليات، بعد أن حقق السبت ثلاث ميداليات عن طريق زيد جرندوقة (فضية وزن تحت 94 كغم)، وفريح الحراحشة (برونزية وزن تحت 62 كغم)، ويارا قاقيش (برونزية وزن تحت 62 كغم).

حيدر الرشيد (25 عاماً) بدأ مشواره نحو الميدالية الذهبية بالفوز على لاعب المنتخب الإيراني حبيب رانجبار في الدور ثمن النهائى قبل أن يهزم خصمه التركمانستاني ميرجين جورييف في الدور ربع النهائي.

وواصل تفوقه وفاز في الدور نصف النهائي على لاعب قيرغيزستان عبدالرحمن حجي لينتقل إلى الدور النهائي ليلتقي مع اللاعب الإماراتي خلفان بلهول، الذي انسحب بعد صعوده إلى البساط بسبب تعرضه للإصابة.

من جهته فاز عبدالكريم الرشيد في أول مواجهاته في دور الـ ٣٢ على لاعب الصين تايبيه تاين لي، قبل أن يتجاوز عقبة اللاعب الإيراني حميد أمراي في الدور ثمن النهائي.

وواصل عبدالكريم (27 عاماً) تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على لاعب منتخب منغوليا مونخ تامارتوغو قبل أن يخسر نزال الدور نصف النهائي أمام اللاعب القيرغيزستاني نار سلطان للعب على الميدالية البرونزية وينجح في تحقيقها بعد انتصاره على الإماراتي سعود الحمادي.

أ ف ب