قال رئيس الوزراء عمر الرزاز الخميس، إن الأردن سيواصل "حشد التأييد" الدولي السياسي والمالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) التي تعاني من أزمة اقتصادية. 

وأوضح خلال احتفال المخيمات الفلسطينية في الأردن بعيد الاستقلال، "سنواصل حشد التأييد الدولي السياسي والمالي لوكالة "الأونروا" لتمكينها من الاستمرار بأداء واجبها إزاء أكثر من 5 ملايين لاجئ فلسطيني، وترسيخ حقهم في العودة والتعويض وفق قرارات الشرعية الدولية". 

وكالة أونروا، التي أعلنت حاجتها إلى 1.2 مليار دولار في 2019، تقدم دعما لنحو 5 ملايين لاجئ فلسطيني، بينهم 1.4 مليون يعيشون في 58 مخيماً تعترف بها أونروا في الأردن ولبنان وسوريا، إضافة إلى قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، في حين يستضيف الأردن 2.2 مليون لاجئ فلسطيني.

وأضاف الرزاز أن "قضية فلسطين جوهر كل القضايا ولن يتحقق السلام الشامل إلا على أساس حل الدولتين".  

"جاء صوت جلالة الملك مُدوّياً لإحقاق الحقّ: كلّا على القدس ... كلّاً على الوطن البديل ... كلّا على التوطين وهو موقف أزليٌّ تاريخيٌّ، لا يقبل المساومة أو التشكيك، وسيبقى راسخاً ثابتاً على الدوام"، وفقا للرزاز. 

مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، رفيق خرفان أكد على "مواقف أبناء المخيمات الفلسطينية في الوقوف صفا ً واحدا ً خلف جلالة الملك".

المملكة