أجرى وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، مباحثات مع الجانب العراقي تتعلق بإبرام اتفاقيات اقتصادية، منها استكمال إجراءات إقامة منطقة صناعية مشتركة على الحدود بين البلدين.

وقال الحموري في تصريح صحفي الاثنين، إن "الجمعية العمومية للشركة الأردنية العراقية للصناعات، والمملوكة مناصفة بين حكومتي البلدين، والمكلفة بتنفيذ المشروع، ستعقد اجتماعا في بغداد، اليوم الاثنين لمناقشة الإجراءات الأولية التي توصلت إليها والمصادقة على خطوات لاحقة".

وأكد أن المباحثات تهدف إلى تنفيذ اتفاقات اقتصادية توصل إليها الجانبان في فبراير الماضي، مشيرا إلى رغبة الأردن رفع حجم التبادل التجاري والاقتصادي مع العراق، عبر الشركات في القطاعين الحكومي والخاص.

وقال الحموري: "لدى الشركات الأردنية رغبة في الاستثمار في العراق، وتنشيط زيارات متبادلة بين التجار في القطاعات كافة لتحقيق رؤية الحكومتين في هذا المجال".

ويزور وفد صناعي وتجاري أردني برئاسة الوزير الحموري بغداد للتنسيق بشأن تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وبحث إزالة العوائق التي لا تزال تواجه حركة التبادل التجاري في الاتجاهين.

رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني قال خلال استقباله، الوزير والوفد المرافق في بغداد: إن العلاقات الأردنية والعراقية في تطور مستمر، ولدى العراق والأردن رغبة في رفع قيمة التبادل التجاري، وتطوير العلاقات الثنائية بينهما بما يخدم مصلحة الشعبين، خصوصاً في مجال تعزيز العمل التجاري المشترك، وتفعيل التعاون في قطاعات عديدة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية.

ورحّب الحمداني بمواقف الأردن الداعمة، وتقديم المساندة للعراق في مواجهة التحديات، ومنها المساعدة في محاربة الإرهاب.

بترا