قالت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة إنّ الأردن وجهة سياحية مميزة وتتمتع بمنتج سياحي متنوع وفريد.

وأضافت شويكة خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي بلندن، أن السوق السياحي البريطاني يعتبر من اهم الأسواق للأردن، وبلغت نسبة زيادة نمو الحركة السياحية للأردن من السوق البريطاني 20%.

وأشارت في بيان السبت، إلى حرص وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومؤسسات القطاع السياحي على المشاركة بهذا المعرض، وذلك لرصد حجم الأعمال والإحصاءات ونمو القطاعات السياحية المتخصصة، ومعرفة أحدث الوجهات الصاعدة خلال العام الجاري ولتدشين الحملات الترويجية والتعرف على المنتجات السياحية الجديدة واستقراء اتجاهات حركة السياحة الدولية.

وبينت أن المشاركة في المعرض لمعرفة أبرز الأسواق السياحية المستهدفة للعام المقبل، والفرص المتميزة التي تمنحها المنصات الرئيسية المتعددة التي يوفرها في مختلف القطاعات السياحية لتقديم العروض التسويقية الجاذبة، وعقد الاتفاقيات المتبادلة والالتقاء المباشر مع صناع القرار والمستثمرين والمتخصصين والعاملين في مختلف الهيئات والمؤسسات والمنشآت والشركات الدولية العاملة أو المرتبطة بصناعة السفر والسياحة العالمية.

وتابعت: "مجموعة من الاجراءات الايجابية التي تم اتخاذها ساهمت في زيادة الحركة السياحية ومنها ارتفاع عدد الخطوط الجوية الجديدة القادمة من اوروبا، وتوقيع اتفاقيات للطيران منخفض التكاليف".

"الوزارة مهتمة بجذب الكثير من الجهات العالمية المهتمة بصناعة الافلام للأردن، ليكون مركزاً مهما لصناعة الافلام"، بحسب شويكة التي أشارت إلى أن المعرض حدثاً يخدم قطاع الشركات وذلك من خلال عرض تشكيلة مختلفة من الوجهات السياحية والقطاعات الصناعية على خبراء صناعة السياحة البريطانيين والدوليين .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، قال إنّ المشاركة الأردنية مهمة جدا للتعريف بالسوق السياحي الأردني وإثبات الوجود على خريطة السياحة الدولية، خاصة وأن سوق السفر العالمي يشهد أكبر تظاهرة سياحية بمشاركة ممثلين عن 150 دولة حول العالم.

وبين أن الجناح الأردني في المعرض شهد اقبالاً سياحياً مميزاً من المهتمين الاجانب، مشيراً إلى أن المعرض فرصة لرواد صناعة السفر للتلاقي والتواصل والتفاوض ومزاولة الأعمال في مكان واحد، وكذلـك تكوين شبكات العلاقات وعقد الصفقات وإبرام العقود .

بترا