بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري مع وزيرة التعاون والتجارة الخارجية الهولندية سيغريد كاغ خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها إلى المملكة اخيرا سبل تعزيز التعاون الثنائي البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية وخاصة العمل على زيادة حجم التجارة البينية.

واشاد الوزير بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والدعم الذي تقدمه الحكومة الهولندية إلى الأردن في مختلف المجالات.

ودعا الحموري الجانب الهولندي لدعم المقترح الأردني لتعديل قرار تبسيط قواعد المنشأ الموقع بين المملكة والاتحاد الأوروبي الموقع بتاريخ 19/ 7/ 2016 بغرض تحقيق قدر أكبر من التبسيط الإضافي لقواعد المنشأ المذكورة خاصة فيما يتعلق بمدة تطبيق القرار وآلية احتساب شرط العمالة السورية، الأمر الذي سيساهم في تعزيز القدرة التصديرية للمنتجات الأردنية إلى السوق الأوروبي.

من جانب اخر التقى الحموري مع الدكتور أولريش نوسباوم وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية الألماني بتاريخ 21 / 6/ 2018 وذلك على هامش الزيارة الرسمية للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى المملكة. حيث تم استعراض آليات تعزيز وتنمية المبادلات التجارية بين البلدين، سيما وأن ألمانيا تعد الشريك التجاري الأول للمملكة من دول القارة الأوروبية، إلى جانب آليات تعظيم الاستفادة من برامج الدعم الفني والمالي المقدمة من قبل الحكومة الألمانية وطلب دعم الحكومة الألمانية لمقترح الأردن تعديل قرار تبسيط قواعد المنشأ أمام الصادرات الأردنية إلى السوق الأوروبي.

بترا