قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة الأحد، إنه تم إعلام الجانب الإسرائيلي أن مبنى مجمع النقابات المهنية "خاص"، وأن وزيرة الدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات "دخلته من المدخل الرئيس لحضور اجتماع رسمي".

وأضاف القطارنة، "السفارة الإسرائيلية في عمّان اتصلت بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وطلبت إيضاحات حول مرور وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فوق العلم الإسرائيلي خلال دخولها مبنى مجمع النقابات المهنية يوم الخميس الماضي لحضور اجتماع رسمي".

وأوضح أن وزارة الخارجية الإسرائيلية "طلبت اليوم لقاء القائم بالأعمال في السفارة في تل أبيب لذات الموضوع".

وأكد القطارنة "احترام الحكومة لمعاهدة السلام مع إسرائيل"، مبيناً أن الوزارة "تتعامل مع هذا الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية ووفقاً للأصول المرعية في مثل هذه الحالات".

مسؤول حكومي قال في وقت سابق، إن مندوبا عن السفارة الأردنية في إسرائيل قدم توضيحاً "فقط" لصورة تداولتها مواقع إخبارية تظهر وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطقة باسم الحكومة جمانة غنيمات تدوس على علم إسرائيل .

وأضاف لموقع قناة المملكة الإلكتروني أن الأردن "لم يستلم مذكرة احتجاج كما تم تداولها إعلامياً".

المسؤول الحكومي أوضح أن العرف الدبلوماسي "يشمل عدة طرق لتوصيل احتجاج أو استياء ما، منها إجراء محادثة هاتفية، أو بعث مذكرة احتجاج أو تسليمها، أو طلب سفير أو مندوب السفارة وتسليمه الاحتجاج أو طلب توضيح".

المملكة