مدّدت أمانة عمّان ساعات الدوام في المركز الرئيسي لدائرة التحصيل، ومراكز التخمين التابعة لدائرة التخمين العقاري، لغاية الساعة الخامسة مساء، ابتداءً من الاثنين وحتى 31 ديسمبر الحالي. وقررت أن يكون الدوام خلال تلك الفترة في أيام الجمع والعطل الرسمية من الساعة العاشرة صباحا ولغاية الساعة الثالثة عصرا.

ويأتي قرار الأمانة بتمديد الدوام "للتسهيل على متلقي الخدمة، وتمكينهم من تسديد ما يترتب عليهم من ضريبة الأبنية والأراضي المسقفات، وكافة الضرائب والرسوم المترتبة عليهم".

وكانت الأمانة أعلنت للمواطنين عن تقسيط ضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) لدى المركز الرئيسي/ دائرة التحصيل والأقسام المالية في المناطق والمراكز المالية التابعة لدائرة التخمين العقاري.

وبينت أن آلية التقسيط تكون "بموجب دفعة أولى 25% نقداً، ويقسط الباقي بموجب شيكات بنكية لمدة 12 شهراً، من تاريخ تقديم معاملة التقسيط والتأكيد على عدم تجاوز المدة".

ودعت للاستفادة من قراري مجلس الوزراء بتاريخ 31 أكتوبر الماضي بإعفاء المكلفين من غرامة ضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) بنسبة 100% لمن يقوم بتسديد ما يترتب عليه أو تقسيطه بموجب شيكات بنكية لمدة لا تزيد عن سنة قبل نهاية عمل يوم 31 ديسمبر للمبالغ التي تزيد عن 5 آلاف دينار.

المملكة