قال الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، الثلاثاء، إن معظم الطرق في الأردن سالكة، في ظل إغلاق طريقين في مناطق تشهد تساقطا للثلوج والأمطار.

وأضاف السرطاوي، في بيان، أن حالة الطرق لغاية الساعة 5 مساء، في الطفيلة التي تشهد تساقط خفيف للثلوج، أن جميع الطرق سالكة باستثناء مناطق العين البيضاء وبصيرا والقادسية والعيص والراشدية وأم سراب سالكة بحذر شديد.

وفي غرب معان التي تشهد تساقطا خفيفا للثلوج، أن جميع الطرق سالكة باستثناء طريق الهشة باتجاه الشوبك مغلقة خوفا من الانزلاقات.

وفي إقليم الوسط، بحسب السرطاوي، فإنه يشهد أمطارا متفرقة بين الحين والآخر وجميع الطرق سالكة باستثناء طريق وادي القمر مغلق، بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وكان السرطاوي قال إن إقليم الشمال، عجلون، القاعدة، عبين، شهد تساقط ثلوج، وجميع الطرق سالكة.

وأهاب السرطاوي بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء المسير على الطرقات، والالتزام بقواعد المرور والإرشادات من قبل رجال الأمن العام المتواجدين في الميدان، والاتصال على مركز القيادة والسيطرة 911 عند الحاجة.

فيما أغلقت بلدية جرش الكبرى شارعا فرعيا في منطقة الجبل الأخضر؛ نتيجة انهيار أجزاء منه بسبب الأمطار، حيث بين مدير الإعلام والتواصل المجتمعي في البلدية هشام البنا لـ "المملكة"، أنه تم إغلاق الشارع أمام حركة المركبات؛ لأنه أصبح يشكل خطرا على مستخدميه، موضحا أن الانهيار ناتج عن قيام مالك أرض مجاورة للشارع بتجريف الأرض، وأصبح الشارع أعلى من الأرض، وأدى إلى انهياره بعد تساقط الأمطار.

المملكة