قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الأربعاء، بعدد من القذائف 3 مواقع شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واستهدفت آلياتها أراضي وممتلكات الفلسطينيين في بلدة خزاعة شرق خان يونس، وشرق مدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن "مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شمال القطاع، أطلقت عددا من القذائف صوب 3 مواقع شمال بيت لاهيا، مما أدى إلى تدميرها، واشتعال النيران فيها، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة".

وتجوب طائرات استطلاع إسرائيلية أجواء مختلفة من مناطق القطاع، وعلى ارتفاعات منخفضة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شنّت فجر الأربعاء، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وفق ما أفاد به مراسل "المملكة".

وأشار المراسل إلى أن "قوات الاحتلال أقدمت على قصف 3 مواقع بنحو 15 صاروخا من طائرات حربية أحدثت انفجارات كبيرة، مما أحدث حالة هلع بين الفلسطينيين من قطاع غزة".

وأضاف المراسل أن "إسرائيل قالت، إنها استهدفت فصائل فلسطينية، لكنها قصفت منزلا غير مأهول غرب مدينة دير البلح وسط القطاع ودمرته بالكامل" موضحا أن القصف "لم يلحق أي إصابات سوى أضرار مادية شهدت منازل قريبة من مناطق الاستهداف".

وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت، إن "مقاتلات حربية إسرائيلية من طراز F16 استهدفت بعدة صواريخ موقعاً غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره، واشتعال النيران بداخله، وإلحاق أضرار مادية في أماكن محيطة به".

"طائرات الاحتلال أغارت بعدها بدقائق على أرض زراعية في خان يونس جنوب القطاع، وعلى موقع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع"وفق الوكالة، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات وسط القطاع وجنوبه وشماله في ظل تحليق مكثف لطائرات الاحتلال.

جيش الاحتلال زعم أن القصف جاء رداً على إطلاق قذائف صاروخية على مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع.

المملكة + وفا