قاد مهاجم يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال لمواصلة صحوته بفوزه الكبير على مضيفه الليتواني 5-1 الثلاثاء في فيلنيوس في الجولة 6 من منافسات المجموعة 2 ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

وسجل رونالدو سوبر هاتريك في الدقائق 7 من ركلة جزاء و62 و65 و76، وأضاف ويليام كارفاليو الهدف الخامس (90+2)، فيما سجل فيتاوتاس أندريوسكيفيسيوس هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 28.

وعزز رونالدو صدارته لائحة الهدافين التاريخيين للبرتغال بعدما رفع رصيده إلى 93 هدفا في 160 مباراة.

وهو الفوز 2 تواليا لبطل النسخة 1 من مسابقة دوري الأمم الأوروبية بعد تعادلين مخيبين متتاليين فرفع رصيده إلى 8 نقاط من 4 مباريات بفارق 5 نقاط خلف أوكرانيا المتصدرة التي غابت عن الجولة 6.

وفرض رونالدو نفسه نجما للمباراة، فمنح التقدم للبرتغال من ركلة جزاء إثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها بنفسه بيمناه داخل المرمى (7).

ونجحت ليتوانيا في إدراك التعادل عبر فيتاوتاس أندريوسكيفيسيوس بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها مانتاس كوكليس (28).

وضرب رونالدو بقوة في الشوط الثاني، فأعاد التقدم لمنتخب بلاده بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (61)، ثم أضاف الهدف 3 بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة من جناح مانشستر سيتي الإنجليزي برناردو سيلفا (65)، محققا الهاتريك 8 مع منتخب بلاده والـ54 في مسيرته الاحترافية.

وتابع رونالدو هوايته التهديفية بتسجيله الهدف 4 بيمناه من مسافة قريبة أيضا إثر تمريرة من سيلفا (76).

وختم لاعب الوسط ويليام كارفاليو المهرجان بالهدف الخامس (90+2).

وفي المجموعة ذاتها، استعادت صربيا توازنها بعد خسارتها على أرضها أمام البرتغال 2-4 السبت، بفوزها الثمين على مضيفتها لوكسمبورغ 3-1.

وسجل ألكسندر ميتروفيتش (36 و78) ونيمانيا رادونييتش (55) أهداف صربيا، ودافيد توربيل (66) هدف لوكسمبورغ.

وفكت صربيا شراكة المركز الثالث مع لوكسمبورغ بعدما رفعت رصيدها إلى 7 نقاط من 5 مباريات مقابل 4 نقاط لشريكتها السابقة من 5 مباريات أيضا.

أ ف ب