قال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة الأحد لـ"المملكة" إن النقابة لم تتلق أي اتصال من أي مسؤول حكومي للحوار. موضحا أن الدعوة للحوار كانت موجهة لرئيس الوزراء.

وفي بيان أصدرته الأحد، أكدت الحكومة ترحيبها بطلب مجلس نقابة المعلمين اللقاء من أجل الحوار، في وقت يدخل إضراب دعت إليه النقابة أسبوعه الثاني.

وأوضحت أن الفريق الحكومي المكلف بمتابعة ملف إضراب المعلمين مستعد للقاء مجلس النقابة للحوار في وزارة التربية والتعليم.

الناطق الإعلامي باسم النقابة، نور الدين نديم، علّق على تصريح الحكومة قائلا، إن دعوة النقابة للاجتماع كانت موجهه إلى رئيس الوزراء شخصيا، وليس لأعضاء من الفريق الحكومي.

"الدعوة كانت واضحة لدولة رئيس الوزراء، ولم ندع رئيس الوزراء عبثا، ولكن لأننا جربنا الجلوس في جلسات عدة للحوار مع الوفد الحكومي ... إلا أننا لم نخرج معهم بنتيجة" حسبما قال قي تصريح صحفي.

نقابة المعلمين أكدت السبت استمرار الإضراب، ودعت رئيس الوزراء عمر الرزاز، إلى الاجتماع الأحد لمناقشة "كافة الملفات العالقة، وعلى رأسها علاوة 50%".

وقال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة على صفحة النقابة عبر فيسبوك: "استجابة إلى رسالة الملك، أدعو رئيس الوزراء إلى الاجتماع الأحد الساعة الثانية مع نقابة المعلمين؛ لمناقشة كافة الملفات العالقة، وعلى رأسها علاوة 50%، وهي الحد الأدنى لمعيشة المعلم، إما في رئاسة الوزراء، أو في النقابة".

وتعهد النواصرة بتعويض الطلبة عن الدروس التي فاتتهم خلال فترة الإضراب.

المملكة