أكّدت وزيرة الدّولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات أنّ الحكومة، والتزاماً بالتوجيهات الملكيّة، تكثّف في الوقت الحالي جهودها من أجل تنفيذ أولويّاتها المتعلّقة بإيجاد فرص التشغيل للشباب.

وأوضحت غنيمات في تصريح صحفي الخميس، أنّ الفريق الحكومي المكلّف بلقاء الشباب الباحثين عن العمل سيستمر خلال الأيّام المقبلة بزياراته لمختلف محافظات ومناطق الأردن، والتنسيق مع القطاع الخاصّ، لعرض فرص العمل المتوافرة، وتعبئة الشواغر ضمن الحاجات والإمكانات المتاحة.

ولفتت الوزيرة إلى أنّ زيارة الفريق الحكومي لمناطق في جنوب الأردن الأربعاء كانت ناجحة ومنتجة.

وأشارت إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة باستمرار التواصل مع الشباب، وتوفير فرص العمل لهم، مؤكّدة أنّ الحكومة لن تدّخر جهداً في تنفيذ التوجيهات الملكيّة السامية، والتي تقع ضمن أولويّاتها للعامين الحالي والمقبل.

وأكّدت غنيمات أنّ الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي يواجهها الشباب، وأنّ القضيّة الأساس التي تؤرّقهم هي البطالة وقلّة فرص العمل، ولذلك فإن أهم أولويّاتها تمكين وتشغيل الشباب.

كما "شدّدت على دور القطاع الخاص كشريك رئيس في توفير فرص العمل، في ظلّ محدوديّة الفرص في القطاع الحكومي".

وقالت، إن "الحكومة قامت خلال الشهور الثلاثة الماضية بتوفير أكثر من (3500) فرصة عمل في القطاع الخاصّ من ضمن 30 ألف فرصة التي تعهّدت الحكومة بتوفيرها ضمن قطاعات الصناعة والملابس والمحيكات، والفندقة، والإنشاءات والإسكان، والزراعة، ورياض الأطفال والحضانات النموذجية، والمهن الطبيّة، وإنشاء المشروعات الصغيرة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وغيرها".

وأوضحت غنيمات أنّ "وزارة العمل تعلن عن فرص التشغيل المتوفرة، إضافة إلى فرص التدريب والتأهيل، وبرامج مهمّة كخدمة وطن، وعلى الشباب الراغبين بالعمل مراجعة مديرية أو مكتب التشغيل في مناطقهم للاستفادة منها".

وكان مجلس الوزراء وجه خلال جلسته التي عقدها الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء  عمر الرزاز، الوزارات والمؤسّسات المعنيّة، إلى الاستمرار بتنفيذ أولويّات الحكومة المتعلّقة بتوفير فرص التشغيل والعمل للشباب، بالإضافة إلى الاستمرار في برامج التدريب والتأهيل التي تساعد الشباب على دخول سوق العمل.

المملكة+ بترا