قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن "الدّرس الأساس هو وجوب التزام الجميع بالأنظمة والتعليمات"، وذلك في تغريدة على منصة تويتر وذلك بعد تفقده مصابين من طلبة مدرسة ومرافقيهم من المعلمين، تم إنقاذهم في مستشفى الشونة الجنوبية بعد حادثة السيول التي داهمتهم في منطقة المياه الساخنة/الزارة البحر الميت.

وأرفق الرزاز مخاطبات صادرة عن وزارة التربية والتعليم، وعلق ""المخاطبات أدناه بين المدرسة ووزارة التربية كانت حول الأزرق وليس البحر الميّت، وتشير إلى عدم التزام واضح بالشروط. التحقيق سيأخذ مجراه وستتم محاسبة كلّ مقصِّر".

 

وأعرب رئيس الوزراء عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين الذين تم إنقاذهم.

وتقدم الرزاز بأحر مشاعر التعزية والمواساة من أسر وذوي ضحايا هذا الحادث المفجع . وأكد أن الدولة بكافة أجهزتها تواجدت في موقع الحادث للقيام بواجبها لإنقاذ الطلبة ومرافقيهم والمواطنين الذين داهمتهم السيول، الذي أسفر عن 10 وفيات و22 إصابة ولا زال البحث جاريا عن مفقودين.

واستقبل مستشفى الشونة الجنوبية العديد من الحالات من المصابين في حين تم تحويل مصابين آخرين إلى مستشفيات في عمّان والسلط. 

كما قام وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة، بزيارة مستشفى الشونة الجنوبية للاطمئنان على أوضاع الطلبة ومرافقيهم.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز توجه، إلى منطقة البحر الميت للوقوف ميدانيا على جهود إنقاذ طلبة مدرسة ومعلمين ومواطنين داهمتهم سيول.

وأوعز رئيس الوزراء إلى كافة الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري لمتابعة أوضاع طلبة مدرسة داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت.

 تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال اتصال هاتفي مع المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة أوضاع الطلبة الذين داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت.

وأجرى الرزاز اتصالات هاتفية مع وزراء الداخلية والبلديات والأشغال العامة والإسكان، مشددا على ضرورة التعامل مع الحادث بأقصى درجات الاهتمام والسرعة وتوفير الآليات والقوى البشرية اللازمة حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين المرافقين والمواطنين في المنطقة.

وطلب رئيس الوزراء كافة الأجهزة المدنية والعسكرية بالتحرك الفوري إلى الموقع ومتابعة الحادث ميدانيا، حيث يتواجد حاليا وزير الأشغال العامة والإسكان ومدير عام الدفاع المدني في موقع الحادث لمتابعة جهود الإنقاذ والبحث عن المفقودين. وتم إرسال طائرات عمودية وتحريك آليات من وزارات البلديات والأشغال العامة وشركة البوتاس العربية للتعامل مع الحادث.

المملكة + بترا