أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين، طارق الحموري، الاثنين، السماح بإعادة العمل بعدد من القطاعات الجديدة من بينها صالونات الحلاقة للرجال والنساء.

وقال الحموري خلال إيجاز صحفي من مركز الأمن وإدارة الأزمات: "فيما يتعلق بالقطاعات الجديدة فبعد التشاور مع وزير الصحة (سعد جابر) وتشاوره مع اللجان المختصة التابعة له، تقرر السماح لعدد من القطاعات بالمباشرة ببدء عملها مثل قطاع المدققين الماليين، والاستشارات الضريبية والمحاسبية والمديرين الماليين، وصالونات الحلاقة للرجال والسيدات، محال الدراي كلين، وتصليح الساعات والأخذية، ومحالات الاكسسوارات ومستحضرات  التجميل". 

"كان خلال الأيام الماضية رصد لارتفاع وعدم استقرار عدد من السلع الأساسية في الأسواق ... بدأنا العمل في التعاطي مع ارتفاع الاسعار منذ يوم أمس (الأحد)، تم التواصل مع كبار التجار الموردين لهذه السلع لضمان تورديها للأسواق بكثافة أكبر وضبط الأسعار"، وفق الحموري الذي أشار إلى "التزام بالسقوف السعرية، واستقرار سلع مثل اللحوم". 

ولفت إلى إغلاق 11 منشأة لمغالاتها في الأسعار، "على الرغم من التزام غالبية التجار الذين يبيعون السلع الاستهلاكية الأساسية، إلا أن هناك قلة قليلة غالت في الأسعار فكان لزاما إغلاقها". 

وقال إن فرق وزارة الصناعة والتجارة ستستمر في جولاتها التفتيشية لمراقبة الأسعار في السوق المحلي. 

المملكة