عثر 13 حاجا أردنيا من الحجاج الفرادى على جوازات سفرهم التي فقدوها في مكة المكرمة، وفقا لمراسل "المملكة"، موضحا أنهم بدأوا الاستعداد للعودة إلى الأردن.

الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري، قال لـ "المملكة" في وقت سابق الأربعاء، إن نحو 15 حاجا فقدوا جوازاتِ سفرهِم داخل مكة المكرمة، موضحا أن الوزارة تابعت مع مؤسسة الطواف ووزارة الحج السعودية بشأنهم والتنسيق مع القنصلية في جدة لتأمينهم بوثائق سفر لحل مشكلتهم.

"مع فجر الخميس يصل الحجاج الأردنيون إلى معابر حدود المدورة البرية، فيما يصل الحجاج المسافرون جوا وفق حجوزاتهم وارتباطاتهم، ومتوقع اكتمال وصول جميع الحجاج خلال يومين إلى الأردن" وفق الحياري.

وأضاف أن "الوزارة تتابع منذ البداية جميع قضايا حجاج الفرادى، وجميع الحجاج الذين تواصلوا مع البعثة الإدارية وتم حل مشاكلهم".

وقال مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات فهد العموش، لـ "المملكة" الأربعاء، إن كوادر الدائرة جاهزة للرد على القنصلية الأردنية في جدة في أي وقت للموافقة على منح وثيقة سفر اضطرارية لحجاج أردنيين فقدوا جوازات سفرهم في مكة المكرمة.

وأضاف أنه من الممكن حل المشكلة في غضون 24 ساعة، حيث يتوجه مندوب البعثة إلى القنصلية مصطحبا قائمة بأسماء الحجاج المعنيين، ويتم تدقيق الأسماء ثم إصدار وثائق سفر اضطرارية تمكنهم من العودة إلى الأردن.

العموش قال، إن الدائرة تتابع مع وزارة الأوقاف ومع البعثة الإعلامية الأردنية أمر الحجاج الذين فقدوا جوازات سفرهم، وهم حجاج فرادى، بمعنى أن تأشيراتهم من خارج البعثة الرسمية.

لكنه قال، إنه من الممكن أن يجد هؤلاء الحجاج جوازات سفرهم؛ لأنها كانت مع شخص سعودي مرافق لباص نقلهم.

المملكة