أطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الاثنين، حملة " اتركها نظيفة للعام 2019 " على مدار أيام عيد الأضحى المبارك، من أجل أن تبقى المعابر والمراكز الجمركية والساحات العامة خالية من الملوثات البيئية والنفايات المختلفة.


وبين الناطق الإعلامي باسم السلطة عبد المهدي القطامين، أن الحملة التي تنظمها مفوضية شؤون البيئة والإقليم في السلطة تأتي ضمن حملات التنظيف التوعوية البيئية خلال فترة الأعياد الرسمية والوطنية وفي العطل التي تشهد خلالها مدينة العقبة حضورا كبيرا من زوارها.

"يشارك في الحملة كوادر مديرية البيئة في السلطة بالتعاون مع جهات حكومية وتطوعية مختلفة وهي الإدارة الملكية لحماية البيئة الشرطة البيئية / مكتب العقبة ومركز شباب العقبة / مديرية شباب العقبة ومجلس الخدمات المشتركة ومديرية صحة العقبة وشركة "أورباسير" للنظافة في العقبة ومتطوعين من فرق مركز شباب العقبة وهيئة شباب كلنا الأردن ومجموعة القمر الكشفية ومبادرة "اترك أثرا" وفق القطامين.

وقال إن الحملة ستوزع النشرات التوعوية الخاصة بالحفاظ على نظافة البيئة والمرافق العامة في المدينة على المواطنين والزوار، إضافة إلى أكياس خاصة على السيارات التي تدخل مدينة العقبة لاستخدامها تجنبا لإلقاء النفايات في شوارع المدينة .
يذكر أن هذه هي الحملة الرابعة التي تطلقها السلطة وسيتبعها حسب خطة مفوضية شؤون البيئة والإقليم بالسلطة سلسلة من الحملات التوعوية الأخرى خلال العام الحالي وبنفس العنوان الذي تم بنيه لهذه الحملة " اتركها نظيفة " .


بترا