قالت إدارة حماية الأسرة، الأربعاء، إنها ألقت القبض على شخص ظهر في فيديو جرى تداوله عبر مواقع تواصل اجتماعي وهو يعتدي جنسياً على طفلتين في محافظة الزرقاء، محذرة من تداول الفيديو تحت طائلة المسائلة القانونية، وفق قانون الجرائم الإلكترونية، لأن الفيديو يتعارض ومصلحة الطفلتين ويسيء لهما ولذويهما .

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي: " في تاريخ 2019/7/15 ورد لإدارة حماية الأسرة مقطع فيديو يظهر خلاله شخص يقوم بالاعتداء جنسياً على طفلتين ... خلال التحقيق وجمع المعلومات وخلال ساعات ُحدد مكان حدوث الجريمة في محافظة الزرقاء وهوية مرتكب الاعتداء الجنسي، وحُدد مكان وجوده، وألقي القبض عليه في نفس اليوم".

السرطاوي أضاف: "بالتحقيق مع ذلك الشخص، اعترف بارتكاب الجريمة، وأُودع لمدعي عام محكمة الجنايات الكبرى، الذي قرر توقيفه 15 يوما في مركز إصلاح وتأهيل بتهمة هتك العرض. جرى تحويل الشخص الذي صور  ونشر الفيديو للمدعي العام، الذي قرر توقيفه، وفقا لقانون الجرائم الإلكترونية."

وحذر السرطاوي من تداول أو نشر أو إعادة نشر ذلك المقطع الفيديوي تحت طائلة المسائلة القانونية ووفقا لقانون الجرائم الإلكترونية ( المادة 9 .أ‌. )، التي نصت: "يعاقب كل من أرسل أو نشر عن طريق نظام معلومات أو الشبكة المعلوماتية قصدا كل ما هو مسموع أو مقروء أو مرئي يتضمن أعمالا إباحية أو تتعلق بالاستغلال الجنسي لمن لم يكمل 18 من العمر بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر ولا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن (300) ثلاثمائة دينار ولا تزيد على (5000) خمسة آلاف دينار".

وبين أن الفيديو "يتعارض كذلك ومصلحة الطفل الفضلى وقوانين مواثيق حمايته ولما يحمله من إساءة للطفلتين وذويهم".

المملكة