ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على 23 شخصا، من خلال تعاملها مع 19 قضية لترويج المواد المخدرة في مختلف محافظات الأردن.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي في بيان الاثنين: إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات ومن خلال جهودهم اليومية لمتابعة القضايا المرتبطة بالمخدرات خاصة الترويج منها، فقد تعاملوا خلال الأيام الماضية مع 19 قضية لحيازة وترويج المواد المخدرة بمختلف مناطق المملكة، وألقوا القبض خلالها على 23 شخصاً، وضبط 9 أسلحة نارية.

ومن أبرز تلك القضايا، إلقاء القبض على شخصين في جنوب العاصمة، أحدهما مطلوب بـ 8 قضايا بعد أن تمت متابعة مركبة كانا يستقلانها أثناء نقلهما لكمية من المواد المخدرة، وبتفتيش المركبة عثر بداخلها على 13 كفاً من مادة الحشيش المخدرة، و60 قطعة معدة للبيع من المادة ذاتها، و574 حبة مخدرة، إضافة إلى سلاح ناري أوتوماتيكي.

وتعاملت إدارة المكافحة مع 4 قضايا أخرى في جنوب وشرق العاصمة في أوقات وأماكن مختلفة، وألقي القبض خلالها على 4 أشخاص بحوزتهم كميات من المواد المخدرة المختلفة، و4 أسلحة نارية أحدها أوتوماتيكي.

وفي محافظة المفرق، ألقي القبض على مروجين اثنين للمواد المخدرة بعد مداهمة مكان تواجدهما، وضبط بحوزتهما 6 كفوف من مادة الحشيش المخدرة، و740 حبة مخدرة، وفي قضية أخرى جرى ضبط كمية من الحبوب المخدرة بحوزة أحد المروجين بعد إلقاء القبض عليه وتفتيشه.

وفي محافظة إربد، ألقي القبض على شخص بعد جمع المعلومات حوله، وبتفتيش مكان عمله عثر على 7 كفوف من مادة الحشيش المخدرة، وكمية من الحبوب المخدرة.

وجرى التعامل في محافظة إربد كذلك مع قضية أخرى ألقي القبض خلالها على مروج للمواد المخدرة، وبحوزته كغم واحد من مادة الحشيش المخدرة و500 حبة مخدرة.

وفي محافظة مأدبا ألقي القبض على شخصين من مروجي المواد المخدرة بعد جمع المعلومات حولهما وتحديد مكان تواجدهما، ضبط بحوزتهما 7 كفوف من مادة الحشيش المخدرة ونصف كغم من مادة الكريستال المخدرة، كما ألقي القبض في محافظة مأدبا كذلك على شخص مطلوب بحقه 3 طلبات أمنية، وبحوزته 350 حبة مخدرة.

وفي محافظة الزرقاء، تم التعامل مع 4 قضايا في أوقات وأماكن مختلفة، ألقي القبض خلالها على 4 أشخاص، وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة، إضافة إلى سلاحين ناريين.

وفي محافظة الطفيلة، تم التعامل مع قضية واحدة ألقي القبض خلالها على شخص مروج للمواد المخدرة، وبحوزته كمية من الحبوب المخدرة وكمية مقطعة ومعدة للبيع من مادة الحشيش المخدرة، وفي محافظة معان كذلك ضُبط سلاح ناري و5400 حبة مخدرة بحوزة أحد المروجين، وفي إحدى مناطق البادية الوسطى ضُبط كف من مادة الحشيش المخدرة، وكمية من بودرة الحشيش الصناعي، وسلاح ناري بحوزة شخصين من مروجي المواد المخدرة.

وفي غرب البلقاء، جرت مداهمة أحد المنازل بعد جمع المعلومات حوله، والتأكد من قيام أحد الأشخاص باستخدامه لزراعة مادة الماريجوانا المخدرة، وألقي القبض على الشخص المتورط، فيما جرى ضبط 30 شتلة من مادة الماريجوانا المخدرة داخل المنزل زرعت داخل قوارير بلاستيكية.

المملكة