ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على 33 مروجاً للمخدرات وبحوزتهم 11 سلاحاً نارياً تم تحويلهم إلى محكمة أمن الدولة، بحسب الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي.

وقال السرطاوي، الخميس، إن إدارة المخدرات تعاملت منذ بداية الأسبوع مع 20 قضية في الأردن، حيث تم التعامل في عمّان مع 11 قضية، ألقي القبض خلالها على 17 شخصاً.

"أبرزها مداهمة منزل في منطقة دوار الشرق الأوسط وألقي القبض على شخصين استخدما المنزل لتجهيز وخلط مادة الكوكايين المخدرة، حيث ضُبط كيس بداخله مادة الكوكايين المخدرة، و29 مغلفاً بداخله ذات المادة المعدة للبيع إضافة إلى سلاح ناري.

وفي ماركا وردت معلومات بوجود مركبة بداخلها 3 أشخاص بحوزتهم مخدرات،وبعد إيقافها وتفتيشها عُثر بداخلها على11 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 2910 حبات مخدرة، و3 أكياس حشيش صناعي.

وفي شفا بدران شمال عمّان، أشار السرطاوي إلى أنه ألقي القبض على مروج داخل مركبته وبحوزته 12 كفاً من مادة الحشيش المخدرة، و1000 حبة مخدرة وسلاح ناري.

وفي منطقة دير غبار عمّان، ألقي القبض على مروجين اثنين داخل شقة، وعثر بحوزتهما على 3 كفوف حشيش مخدرة، وحبوب وسلاح ناري.

وبين السرطاوي أنه ألقي القبض في جبل الجوفة على شخص في الشارع العام بحوزته كف حشيش معدة للبيع، إضافة إلى 256 حبة مخدرة.

وأشار إلى أنه ألقي القبض في مخيم الحسين على مروج بحوزته كف حشيش، و 165 حبة مخدرة.

وألقي القبض في منطقة وادي السير على 3 أشخاص بحوزتهم كفا حشيش مخدر،وبودرة حشيش صناعي.

وتابع أنه تم القبض على شخص بحوزته 4 أسلحة نارية، ومواد مخدرة في منطقة الجبيهة شمال عمّان، وألقي القبض على شخص بحوزته 4 آلاف حبة مخدرة في منطقة البنيات.

ولفت النظر إلى أنه ألقي القبض على شخص شمال عمّان بحوزته 2000 حبة مخدرة.

وفي محافظة البلقاء، قال السرطاوي، إنه تم التعامل مع 4 قضايا ترويج مخدرات، حيث ألقي القبض على 5 أشخاص.

وتابع أن أبرز القضايا مداهمة محل تجاري في مخيم البقعة، وضبط 14 كفاً من الحشيش داخله، والقبض على شخص متورط في القضية.

وأضاف أنه ألقي القبض على شخص مطلوب بقضايا مخدرات داخل شقة بحوزته 3 كفوف حشيش، و 4 آلاف حبة مخدرة وسلاح ناري.

وألقي القبض في منطقة دير علا على شخص في الشارع العام بحوزته 251 كيساً بداخله ماريجوانا مخدرة. وألقي القبض في منطقة عين الباشا على شخص بحوزته 3 أسلحة نارية،و 1000 حبة مخدرة.

وفي محافظة إربد، تعاملت إدارة المخدرات مع قضيتين اثنتين، ألقي القبض في الأولى على شخصين اثنين ضُبط بحوزتهما كفا حشيش مخدر، و75 قطعة معدة للبيع، و20 كيساً من الحشيش الصناعي، و450 حبة مخدرة.

وألقي القبض خلال حملة أمنية في مخيم الشهيد عزمي المفتي على 5 أشخاص ضُبط بحوزتهم مواد مخدرة مختلفة.

وفي محافظة العقبة، تعاملت الإدارة مع قضيتين اثنتين،ألقي القبض خلال القضية الأولى على مروج بعد مقاومة شديدة ضُبط بحوزته مادة الهيروين المخدرة، وفي القضية الثانية ضبطت مجموعة مغلفات بداخلها هيروين مخدر مجهزة للبيع.

وفي البادية الوسطى/اللبّن، قال السرطاوي إنه ألقي القبض على شخص بحقه 3 طلبات أمنية داخل مركبته، وضُبط بحوزته سلاح ناري ومواد مخدرة.

وفي محافظة المفرق، بين السرطاوي أنه تم ضبط مروج بحوزته 6 آلاف حبة مخدرة.

المملكة