بعد أن تمكن المنتخب الأولمبي لكرة القدم من التأهل إلى الدور ربع نهائي من كأس آسيا تحت 23 عاما، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، برز الظهير الأيسر إيهاب الخوالدة الذي أحرز هدفا مهما أمام الإمارات ساعد المنتخب في العبور إلى هذا الدور.

ونشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تقريرا استعرض خلاله أبرز اللاعبين الذين تألقوا من غرب القارة، وبينهم لاعب المنتخب الأولمبي إيهاب الخوالدة.

ويتنافس الخوالدة مع 4 لاعبين في تصويت طرحه الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الإلكتروني أمام الجماهير، لاختيار اللاعب الأفضل في دور المجموعات الذي يستمر حتى الاثنين، 20 كانون ثاني/يناير.

والخوالدة البالغ من العمر 23 عاما، بدأ مسيرته في الفئات العمرية مع النادي الفيصلي الذي أعاره إلى نادي البقعة.

ووقع الخوالدة الذي سبق أن لعب مع منتخب الناشئين، هذا الموسم مع نادي معان الصاعد حديثا إلى دوري المحترفين لكرة القدم.

واللاعبون الذين ينافسون الخوالدة هم: لاعب المنتخب السعودي عبدالرحمن غريب، و لاعب المنتخب السوري محمد أرناؤوط، ولاعب المنتخب الإماراتي زايد العامري، ومحمد قاسم لاعب المنتخب العراقي.

وقال الاتحاد الآسيوي، إن الخوالدة، برز لقيامه بعدة أدوار خلال مباريات المنتخب الأولمبي، من خلال الواجب الدفاعي إلى جانب الانطلاق لمساندة الهجوم، وصنع الفرص الخطرة لزملائه.

وأضاف "خلال المباراة الثالثة أمام الإمارات صنع الخوالدة أكثر من فرصة خطيرة للأردن عبر انطلاقاته في الجناح الأيسر، قبل أن يأخذ بزمام المبادرة ويسجل هدف التعادل الثمين".

ونجح المنتخب الأولمبي في التأهل إلى الدور ربع الهائي بعد أن حصد 5 نقاط في دور المجموعات، بفوز على كوريا الشمالية 2-1، والتعادل أمام فيتنام والإمارات، التي تصدرت المجموعة الرابعة.

ويلتقي الأحد المنتخب الأولمبي أمام كوريا الجنوبية في الدور ربع نهائي، في السعي نحو خطف إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو والمنافسة على كأس آسيا تحت 23 عاما.

المملكة