زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الاثنين، المديرية العامة للدفاع المدني، واطمأن على سير الخدمات التي يقدمها جهاز الدفاع المدني في جميع مجالات العمل والاختصاص.

وأكد الملك، خلال لقائه المدير العام للدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه، أهمية إدامة عملية التطوير والتحديث لجهاز الدفاع المدني لتمكينه من مواكبة المستجدات في علوم الحماية المدنية.

واستمع إلى إيجاز من اللواء البزايعه عن استراتيجية الدفاع المدني وخططه التطويرية وبخاصة التوسع باستحداث مواقع جديدة للدفاع المدني في مختلف محافظات ومناطق المملكة، ورفده بالآليات والمعدات الحديثة والمتطورة، وبما يحقق رسالته الإنسانية في الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات من شتى المخاطر.

واطلع القائد الأعلى، خلال الزيارة، على الآليات والمعدات الخاصة بفرق الدفاع المدني التطوعية والوحدات السكنية التي تم توزيعها على مستودعات الإيواء والإغاثة في أقاليم الوسط والشمال والجنوب والبالغ عددها 600 وحدة سكنية، كما اطلع على الآليات والزوارق المائية التي تم إدخالها للخدمة حديثا لاستخدامها خلال التعامل مع حوادث الإنقاذ المائي في التجمعات والمسطحات المائية.

وأعرب الملك عن اعتزازه بمنتسبي جهاز الدفاع المدني على ما يقدمونه من جهود احترافية دؤوبة خلال أدائهم رسالتهم الإنسانية النبيلة.

المملكة