فاز المنتخب الوطني الأردني لكرة القدم على منتخب الصين تايبيه بخمسة أهداف نظيفة، في المباراة المقامة على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022، ونهائيات آسيا 2023.

وسجل الأهداف اللاعبون بهاء فيصل (4) (75)، وأحمد عرسان (25)، وسالم العجالين (42)، وحمزة الدردور (62).

وبسط المنتخب الوطني سيطرته على المباراة بفضل تشكيلته الهجومية التي ضمت عامر شفيع وطارق خطاب ويزن عرب وإحسان حداد وسالم عجالين وخليل بني عطية وأحمد سمير وأحمد العرسان وموسى التعمري وحمزة الدردور وبهاء فيصل.

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني فيتال بوركلمانز 3 تعديلات في الشوط الثاني حيث دخل حارس المرمى أحمد عبدالستار مكان شفيع، وسعيد مرجان مكان بهاء فيصل، وياسين البخيت مكان التعمري.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 10 نقاط وهو نفس رصيد منتخب الكويت الذي فاز اليوم أيضا على منتخب نيبال بنتيجة 1-0، فيما يحتل منتخب استراليا صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، ويحتل منتخب نيبال المركز الرابع برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخب الصين تايبيه المركز الخامس والأخير بدون نقاط.

وينتظر المنتخب الوطني مباراته المقبلة أمام منتخب الكويت يوم 31 آذار/مارس المقبل وهي المباراة الأهم لحسم المركز الثاني، وبالتالي تعزيز حظوظ المنتخب بالتأهل إلى الدور الحاسم.

وتنص تعليمات البطولة على تأهل متصدر المجموعة إلى الدور الحاسم إلى جانب تأهل أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الثمانية.

المملكة + بترا