صادقت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الثلاثاء، على أجندة الموسم المقبل، وتوصيات لجنة المسابقات والملاعب.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الإدارية الذي عقد برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مصطفى الطباع.

واطلع المجلس على أجندة الموسم المقبل قبل المصادقة عليه، وعلى توصيات "المسابقات والملاعب"، ونموذج طلب مشاركة أندية الدرجة الثالثة في البطولة 2020.

وتتضمن أجندة الموسم الجديد 2020، فتح فترة القيد والتحرير الأولى في 5 من كانون أول/ديسمبر المقبل، ولغاية 26 شباط/فبراير من العام المقبل، على أن تستمر الفترة الثانية من 1 ولغاية 30 حزيران/يونيو.

في المقابل، تنطلق بطولة الدرع في 28 كانون الثاني/يناير ولغاية 21 شباط/فبراير لأندية المحترفين، بتقسيم الفرق المشاركة إلى 3 مجموعات يتأهل منها المتصدر إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني لنصف النهائي.

ومع اختتام بطولة الدرع، تقام مباراة كأس الكؤوس يوم الجمعة 28 شباط/فبراير، وتجمع الفيصلي حامل لقبي الدوري والكأس، مع الجزيرة وصيف الدوري.

ويبدأ ذهاب دوري المحترفين في 5 من آذار/مارس، وحتى 23 أيار/مايو، على أن تقام مرحلة الإياب من 2 تموز/يوليو، ولغاية 31 تشرين الأول/أكتوبر من العام المقبل 2020.

وتُشارك أندية المحترفين والدرجة الأولى والثانية في بطولة كأس الأردن التي تنطلق في دورها التمهيدي في 26 تموز/يوليو، على أن تقام المباراة النهائية يوم 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

وتبدأ منافسات الدرجة الأولى في 6 تموز/يوليو من العام 2020، وحتى 28 تشرين الأول/أكتوبر ، و"الثانية" تنطلق في 16 تموز/يوليو، وحتى 22 أيلول/سبتمبر، و"الثالثة" بعد منتصف آذار/مارس، ولغاية 15 نيسان/أبريل.

وعلى صعيد الفئات العمرية، تقام البطولات ابتداءً من شباط المقبل 2020، على أن تتوقف المنافسات أواخر نيسان/أبريل، وقبل شهر رمضان، ثم تعاود منافسات الدور الثاني خلال فترة العطلة الصيفية للمدارس، وتختتم قبيل العام الدراسي الجديد.

من جهة أخرى، ناقشت الهيئة التنفيذية التنسيق المتواصل للاتحاد مع الجهات الأمنية، كما اطلعت على تعديلات اللوائح التأديبية التي تهدف إلى الحد من المظاهر السلبية خلال المباريات.

بترا