أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن جاهزيتها لإجراء انتخابات غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية لكل من غرفة صناعة عمّان وإربد والزرقاء والمقرر إجراؤها يوم السبت المقبل.

ويبلغ عدد المرشحين لهذه الانتخابات 65 مرشحا، منهم 18 مرشحا لعضوية مجلس إدارة لغرفة صناعة عمّان و20 مرشحا ممثلين للقطاعات الصناعية و18 مرشحا لعضوية مجلس إدارة غرفة صناعة إربد، و9 مرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء.

وقدمت الهيئة كافة التسهيلات لإجراء هذه الانتخابات بنزاهة وشفافية، بالإضافة إلى دعوة المراقبين الدوليين والمحليين والإعلاميين للمشاركة في مراقبة هذه الانتخابات، إذ سيشارك في هذه الانتخابات 124 مراقبا محليا يتبعون لأربع جهات محلية، و11 مراقبا دوليا ما بين مراقبين وفريق دعم ويتبعون لأربع جهات دولية، في حين وصل عدد الصحفيين المعتمدين لهذه الانتخابات 163 صحفيا.

وستقوم الهيئة بتوفير مركز إعلامي خاص بانتخابات غرف الصناعة بهدف تزويد الإعلاميين بالمعلومات المتعلقة بسير العملية الانتخابية أولا بأول وذلك في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب، وذلك ابتداءً من صباح السبت 10 نوفمبر 2018.

يذكرأن عملية الاقتراع ستبدأ من الساعة الحادية عشرة صباحا بعد اكتمال النصاب القانوني في جميع غرف الصناعة وحتى الساعة السابعة مساءً، في حين أن عملية الفرز ستبدأ فور إغلاق الصناديق وبحضور مندوبي المرشحين والمراقبين والصحفيين.

المملكة + بترا