حقق منتخب الأردن لكرة القدم انتصارا معنويا على نظيره السعودي 3-0 السبت، مع اختتام منافسات الدور الأول من بطولة غرب آسيا التي خرج منها "النشامى".

وقبل بداية اللقاء كان المنتخبان فقدا حظوظهما في التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة التحضيرية استعدادا للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتبادل المنتخبان إضاعة الفرص في الشوط الأول مع أفضلية للأردن على السعودية التي تلعب بتشكيلة شابة في هذه البطولة.

لكن المنتخب الوطني ترجم أفضليته إلى 3 أهداف افتتحها سعيد مرجان (الدقيقة 59) عبر رأسية متقنة.

وسجل "النشامى" هدفين متتالين في اللحظات الأخيرة من المباراة، الأول عبر يوسف الرواشدة (93)، والثاني عبر ركلة جزاء سجلها فراس شلباية (99) بعد أن عرقل حارس المنتخب السعودي، الذي طرد لاحقا، المهاجم حمزة الدردور.

ورفع المنتخب رصيده إلى 4 نقاط، دون أن يعبر إلى المباراة النهائية، في حين انحصرت بطاقة التأهل إلى النهائي بين الكويت والبحرين (4 نقاط لكل منهما) عن المجموعة الثانية.

ونظام البطولة ينص على تأهل بطل المجموعة فقط مباشرة إلى المباراة النهائية التي ستقام في 14 آب/أغسطس الجاري، في مدينة كربلاء التي تستضيف حالياً منافسات المجموعة الأولى التي تضم العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن.

ومن المقرر أن يعود المنتخب إلى العاصمة عمّان فجر الأحد، على أن يخضع للراحة لمدة أسبوع، قبل أن يعاود تحضيراته تأهباً للقاء الصين تايبيه في 5 أيلول/سبتمبر، في افتتاح التصفيات المشتركة.

وتعد بطولة غرب آسيا محطة إعداد رئيسية تأهباً لبدء تصفيات مشتركة مؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023 مطلع أيلول/سبتمبر القادم، حيث يتنافس "النشامى" ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والصين تايبيه والكويت ونيبال.

المملكة