تنطلق أعمال منتدى التحوّل الرقميّ للقطاعات البنكيّة والحكوميّة الثلاثاء بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج".

ومن المتوقع أن يُشارك في أعمال المُنتدى نحو 45 متحدثا محليّا ودوليّا، بحضور أكثر من 400 مُشارك من مؤسسات مصرفيّة أردنيّة وقطاعات حكوميّة.

وسيناقش محافظ البنك المركزيّ زياد فريز وأمين عمان يوسف الشواربة ورئيس هيئة المديرين في جمعية "إنتاج" في الجلسة الأولى من منتدى، "تحديات وأولويات التحوّل الرقميّ في الأردن".

أما الجلسة الثانية، ستناقش "دور التكنولوجيا المالية في تغيير قطاع الخدمات المصرفية"، في حين تناقش الجلسة الثالثة "دور مزودي التكنولوجيا في التحول الرقمي"، وستناقش الجلسة الرابعة "أهم 6 اتجاهات للتحوّل الرقميّ في القطاع الحكومي".

كما ستناقش الجلسة الخامسة "دور الذكاء الاصطناعي وذكاء الأعمال وتعلم الآلة في التحول الرقمي"، في حين تناقش الجلسة السادسة "تحقيق التحوّل الرقميّ باستخدام الحوسبة السحابيّة والأمن السيبرانيّ"، بينما تناقش الجلسة السابعة "دور تقنية البلوكشين في التحوّل الرقميّ والدفع عبر الهواتف النقالة"، فيما تكون الجلسة الثامنة والأخيرة حول الأنظمة والسياسيات المُرتبطة في التحوّل الرقميّ.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية إنتاج بشار حوامدة: إن المنتدى يهدف إلى استكشاف تعقيدات رحلة التحوّل الرقميّ، وإلقاء نظرة مُعمقة حول تحديات ثقافيّة وتنظيميّة وتكنولوجيا تحدّ من سرعة الانتقال إلى مُستقبل رقميّ في قطاعات حكوميّة ومصرفيّة.

بترا