بحث السفير الأردني في مصر علي العايد مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري خالد عبد الغفار المعوقات التي تواجه الطلبة الأردنيين في مصر، وفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت الوزارة في بيان نشر الاثنين عبر صفحتها على موقع فيسبوك، إن الوزير المصري وعد بتسريع صدور الموافقات الأمنية للطلبة المبتعثين على حساب برنامج التبادل الثقافي الموقع بين الحكومة الأردنية والمصرية والمقدر عددهم بـ(30) طالبا وطالبة سنوياً.

كما أوعز الوزير المصري إلى المديرين التنفيذيين بالإسراع في إيصال ملفات الطلبة، وخاصة طلبة الدراسات العليا من الجامعات إلى الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، تسهيلاً لعملية القبول النهائي بجامعاتهم، وإصدار الموافقات الأمنية على وجه السرعة.

ودعا عبد الغفار إلى مخاطبة الجامعات الرسمية المصرية بعدم استيفاء أي مبالغ مالية عن صحة الشهادات للطلبة الأردنيين، شريطة إحضار كتاب من الملحقية بطلب التأكد من صحة هذه الشهادات.

كما أوعز للمعنيين بعدم استيفاء أي رسوم ومصاريف دراسية للطلبة المبتعثين على حساب التبادل الثقافي لطلبة (الدراسات العليا) عن السنة الخامسة، ومعاملتهم معاملة الطالب المصري من حيث استيفاء الرسوم.

المملكة