بدأت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الاثنين، صرف الدعم النقدي المباشر (دعم الخبز) لمستحقيه عن طريق البنوك، بحسب مساعد مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة.

وقال الطراونة لـ"المملكة" الأحد إن 650 ألف رب أسرة عدد المتقدمين لصرف الدعم النقدي، حيث بدأت الدائرة الأحد بتوجيه رسائل نصية للمواطنين المستفيدين من الدعم النقدي لاستلامه في البنوك.

وأضاف أن الرسائل النصية التي تم توجيهها للمستفيدين تحوي اسم البنك الذي يجب مراجعته.

وأوضح الطراونة، أن عملية صرف الدعم للأسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق، ستتواصل يوميا من خلال فروع بنوك معتمدة حتى يتم الانتهاء من صرف الدعم لكل أسرة تنطبق عليها شروط الاستحقاق.

وأشار إلى أنه سيتم إرسال قوائم إلكترونية بأسماء المستحقين للدعم من أرباب الأسر العاملين في القطاع العام، والمتقاعدين العسكريين، والمدنيين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي، وورثة المتقاعدين، ومستفيدي المعونة الوطنية للجهات التي يعملون فيها أو التي تتولى صرف الرواتب الشهرية الخاصة بهم ليتم صرفها لهم.

وطلب من أرباب الأسر عدم مراجعة البنوك، إلا بعد أن تصلهم رسالة تبلغهم بالتوجه للبنك لاستلام مستحقات الدعم، وعليهم اصطحاب الهوية الشخصية وصورة عنها.

وبين أن الدائرة ستتيح المجال بعد الانتهاء من صرف الدعم لكل رب أسرة لم يتم الصرف له ممن تقدموا بطلباتهم إلكترونيا للإطلاع على سبب رفض طلباتهم، وإتاحة المجال لهم لتقديم الاعتراض إلكترونيا من خلال موقع دعمك، وذلك بإدخال رقم رب الأسرة الوطني ورقم القيد المدني فقط.

وقال الطراونة في وقت سابق لـ "المملكة"، إن الصرف للمستحقين سيجري عبر 3 بنوك، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين لصرف الدعم النقدي بلغ نحو 650 ألف رب أسرة، منهم 25 ألفا من أبناء قطاع غزة.

وبخصوص الحالات الخاصة مثل النزلاء في مراكز الإصلاح، بين الطراونة أنهم "سيمنحون فرصة لإصدار تفويض لتحويل مخصصاتهم لمن يرونه مناسبا".

المملكة