نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن متحدث باسم الكرملين قوله إن الرئيس فلاديمير بوتين "فخور" بالفريق الوطني لكرة القدم رغم هزيمة روسيا أمام كرواتيا بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة كأس العالم يوم السبت.

ونُقل عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قوله إن بوتين "شاهد المباراة وكان يشجع الفريق. خسرنا في مباراة نظيفة وقوية. مازلنا نرى أنهم رجال رائعون إنهم أبطال. لقد بذلوا جهدا كبيرا في الملعب إننا فخورون بهم".

المنتخب الكرواتي لكرة القدم أنهى مغامرة نظيره الروسي المضيف بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1 والاضافي 2-2)، في مباراة الدور ربع النهائي السبت في مدينة سوتشي الروسية.

وفشلت روسيا في بلوغ المربع الذهبي للمرة الاولى منذ انهيار الاتحاد السوفياتي، علما انها بلغت ربع النهائي للمرة الأولى. وكان مسارها في المونديال غير متوقع، لاسيما بعد الأداء المتواضع في المباريات الودية التحضيرية، ولكون منتخبها الأدنى تصنيفا بين المنتخبات الـ 32 المشاركة.

وكسر المنتخب الكرواتي قاعدة نجاح منتخب البلد المضيف في بلوغ نصف النهائي في النسخ الخمس الاخيرة التي بلغ فيها ربع النهائي (ايطاليا 1990 وفرنسا 1998 وكوريا الجنوبية 2002 والمانيا 2006 والبرازيل 2014).

وكانت انجلترا قد فازت في وقت سابق على السويد بهدفين نظيفين في سمارا وستلاقي كرواتيا على استاد لوجنيكي في موسكو في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء.

رويترز + أ ف ب