أجلت محكمة بداية غرب عمّان، الخميس، جلستها المخصصة للنظر في قضية مرفوعة من ولي أمر طالبين ضد نقابة المعلمين إلى يوم الاثنين الموافق 7 تشرين الأول/أكتوبر، وفق مراسل "المملكة".

وأضاف المراسل أن "المحكمة قررت في جلستها قبول اللائحة الجوابية، وموافقتها المقدمة من المدعى عليهما، ورفع الجلسة إلى الاثنين المقبل".

بسام فريحات، المحامي الموكل من النقابة في القضية، قال الأربعاء لـ "المملكة"، إن "المحكمة أجلت القضية الأربعاء للنظر في القبول الشكلي للدعوى ومتابعة طلبات ومذكرات وبيّنات سبق تقديمها من أطراف في الدعوى".

وأضاف فريحات أن "الجلسة المتعلقة بطلب حل مجلس نقابة المعلمين، وتقدمت ممثلة إدارة قضايا الدولية فيها بطلب رد الخصومة فيها عن وزارة التربية والتعليم، نحن استمهلنا حتى نطلع ونقدم جوابنا ودفوعنا واعتراضاتنا وبيّناتنا في هذه الدعوى، وتم تأجيل الجلسة إلى يوم غد".

"النقابة ترى أن طلب حلّ المجلس غير محق، وغير صحيح؛ لأسباب منها عدم وجود أي مصلحة من مقدّم هذا الطلب، والمجلس والنقابة لم يرتكبا أي مخالفة"، وكل ما زاوله من عمل وما قام به ضمن إطار القانون، وضمن مطالبته بحقوق منتسبيه من المعلمين في محافظات المملكة"، وفق فريحات.

فريحات قال في وقت سابق، إن النقابة "قدمت خلال الجلسة الأولى طلبين، الأول بعدم وجود مصلحة لحل النقابة، والثاني ببطلان القضية والإجراءات كون المحكمة أعطت القضية صفة الاستعجال، فيما طبيعتها لا تستلزم هذه الصفة".

المملكة