أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء، تأجيل مباراة القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك ضمن الدوري المحلي "لأسباب أمنية".

وأشار الاتحاد في بيان صحفي "قرر الاتحاد المصري لكره القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك والتي كان مقررا إقامتها السبت المقبل، ضمن الجولة 4 لمسابقه الدوري الممتاز على ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن، وسوف يحدد موعد جديد للمباراة في وقت لاحق".

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك قد طلب شفهيا تأجيل المباراة عقب قرار الاتحاد الأفريقي بإعادة مباراة فريقه أمام جينيراسيون السنغالي في إياب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا لتقام يوم 24 تشرين الأول/اكتوبر الحالي. واعترض النادي الأهلي على طلب الزمالك خصوصا وأن مباراة القمة ستقام يوم 19 الحالي أي قبل مواجهة الزمالك بـ 5 أيام.

ويتصدر الأهلي الترتيب بـ 3 انتصارات من 3 مباريات، بفارق نقطتين عم كل من بيراميدز، المقاولون العرب والزمالك.

وأضاف الاتحاد أنه قرر تقديم مباراة الزمالك والمقاولون لتقام السبت، بدلا من مباراة القمة "تقديرا للتعليمات الأمنية وحفاظا على مواعيد مسابقة الدوري الممتاز أمام ضيق الوقت المتاح أمام الجميع وتفاديا لأية تأجيلات أخرى قررت لجنة المسابقات عدم إقامة مباراة المقاولون مع أسوان في موعدها المحدد له الجمعة، ضمن الجولة 4 لمسابقة الدوري الممتاز على أن يحدد موعدها الجديد خلال 48 ساعة، وتقديم مباراة الزمالك مع المقاولون ضمن الجولة الخامسة للمسابقة لتقام السبت 19 أكتوبر الحالي بملعب السلام".

واعترض مرتضى منصور رئيس الزمالك في تصريحات تلفزيونية على تقديم مباراته مع المقاولون العرب، مصوبا على اللجنة الخماسية المشرفة على الكرة المصرية برئاسة عمرو الجنايني.

أ ف ب