استكملت أسر أردنية وسورية برنامجاً للتدريب والتأهيل الحقلي والتعليم الفني الزراعي، لغايات تحسين الظروف المعيشية للأسر، بحسب بيان صدر السبت من المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وتخرجت الدفعة الأولى للبرنامج التدريبي، الذي يأتي ضمن "مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن"، الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وأكد مدير المركز الوطني للبحوث الزراعية نزار حداد أهمية هذا المشروع، التي تأتي "من المسؤولية المجتمعية للمركز الوطني في خلق فرص عمل والحد من الآثار السلبية للأزمة السورية على البيئة الأردنية".

منسقة المشروع نسرين نعومة، أوضحت أن الدورات التدريبية للأسر السورية والأردنية ضمن المشروع، تشمل 209 أفراد، وتعقد كل 40 يوماً في محافظات الأردن كافة.

ممثلة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ ومديرة المشروع جولي ويلتزين، رحبت " بالجهود الوطنية المبذولة لتأهيل وتجميع المشاركين السوريين والأردنين خلال فترة التدريب التي تقدمها التقنيات والتكنولوجيا الحديثة لكوادر المركز الوطني".

وأبدت جولي استعدادها لمزيد من التعاون والتشاركية مع المركز الوطني في العديد من المشاريع التنموية التي ترفد الأردن بالأيدي العاملة الماهره في القطاع الزراعي.

المملكة