جددت وزارة الصحة الاثنين،اتفاقية تعاون لمدة 3 سنوات مع جمعية القلب الأميركية لتدريب الكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة لبرامج الرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة في وزارة الصحة الأردنية.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر في بيان صحفي، إن الاتفاقية تهدف إلى تدريب الكوادر الصحية ضمن المعايير العالمية المعتمدة للإنعاش والقلب الرئوي.

وأضاف جابر أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ خطة تدريب تشمل أقسام الإسعاف والطوارئ، وأقسام العناية الحثيثة والمركزية في مستشفيات وزارة الصحة في المحافظات كافة، خلال الأعوام 2019 – 2020؛ للنهوض بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين بشكل أفضل من خلال التعاون المشترك بين مركز التدريب الدولي (مركز وزارة الصحة لدعم الحياة) التابع لوزارة الصحة وجمعية القلب الأميركية.

وبين رئيس المركز مدير مديرية التمريض في الوزارة كامل العجلوني أن الهدف من إنشاء مركز التدريب الدولي جاء لتعزيز دور الكوادر الطبية المؤهلة ضمن المعايير العالمية والمعتمد من جمعية القلب الأميركية لتقديم دورات تدريبية عالية المستوى.

وأكد الدكتور العجلوني أن المركز درب 1211متدربا، وأهّل 17 مدربا معتمدا من جمعية القلب الأميركية عام 2017 من مديريات ومستشفيات وزارة الصحة لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية.

وأضاف العجلوني أن المركز وضع على خطته لعام 2019 – 2020 تدريب 1200 من الكوادر الطبية وتأهيل 20 مدربا.

المملكة