حذرت دائرة الأرصاد الجوية، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة الخميس، ولا سيما في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

كما حذرت في تقرير لها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار، ولاسيما في شرق وجنوب شرق الأردن، حيث يتأثر الأردن، الخميس، بكتلة هوائية حارة وجافة؛ والأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية تنشط على فترات تثير الغبار أحيانا خاصة في مناطق البادية.

وأضافت الدائرة أن الكتلة الهوائية تنحسر، الجمعة، وتنخفض الحرارة لتسود أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وأشار إلى أن درجات الحرارة توالي انخفاضها، السبت، لتصبح الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمّان اليوم من 38 إلى 22 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 37 إلى 22، وفي المناطق الجنوبية من 32 إلى 17، وفي خليج العقبة من 40 إلى 28 درجة مئوية.

بترا