حذّر مدير دائرة الأرصاد الجوية، حسين المومني، الثلاثاء، المواطنين، من خطر الانزلاق على الطرقات في أماكن تشهد هطول أمطار، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه.

ودعا المومني، في حديثه لـ "المملكة"، السائقين الذين يتحركون بين المحافظات إلى أن ياخذو الحيطة نتيجة إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية إلى ما دون 100متر بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة في المناطق الصحراوية والبادية.

وأشار إلى أن الأمطار "هطلت الليلة بشكل غزير على معظم المناطق لفترات قصيرة وتبشر بموسم زراعي جيد، موضحا أن المناطق الجنوبية كانت الأوفر حظا بالنسبة لكميات الهطول المطري، إذ بلغت في معان والشوبك 6 ملم وفي المناطق الغورية 4 ملم، وفي المناطق الوسطى التي تشمل عمّان 3 ملم".

وتوقّع المومني أن يستمر عدم استقرار الحالة الجوية حتى مساء الخميس المقبل بحيث ستشهد بعض مناطق الأردن أمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد، ما يؤدي إلى تشكل سيول في مناطق منخفضة وقد تشهد بعض المناطق رياح شديدة

إدارة السير، دعت السائقين إلى توخي الحيطة والحذر والانتباه بسبب تجمعات لمياه الأمطار في مناطق مختلفة.

دائرة الأرصاد الجوية قالت في تقرير إن الأمطار تكون غزيرة في مناطق ومصحوبة بتساقط البرد وحدوث البرق والرعد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في أجزاء متفرقة من الأردن.

وأشارت إلى أن الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

المملكة