أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنها ستجري السبت المقبل، تحويلات سير ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمّان والزرقاء/ الحزمة الثالثة للمنطقة الواقعة بين جسر ماركا- شركة البيبسي، بالتعاون مع إدارة السير.

وقالت الوزارة، في إعلان عبر صفحتها على فيسبوك، إن المرحلة الأولى تبدأ اعتبارا من صباح السبت 21 أيلول/ سبتمبر الحالي، حيث يتم تحويل السير المتجه إلى كل من كلية الهندسة التكنولوجية (البوليتكنيك)، وترخيص الشاحنات وطريق الحزام والزرقاء، إضافة إلى سير الشاحنات القادمة من عمّان إلى الزرقاء، أو إلى الحزام من خلال الالتزام بالسير يمينا باتجاه صعود جسر ماركا(رامب جسر ماركا) بعد مخابز جواد باتجاه الإشارة الضوئية الجديدة على طريق ماركا وإلى الطريق البديل (طريق ماركا – الحزام – الزرقاء).

ومن الإجراءات الأخرى، تحويل السير القادم من عمّان، والمتجه إلى الزرقاء إلى أقصى اليمين، ضمن المسار الحالي لأوتوستراد الزرقاء، للسير الذاهب إلى الزرقاء فقط، إضافة إلى إغلاق صعود (رامب ماركا – الأوتوستراد)، والاستعاضة عنه بالطريق البديل ماركا – الحزام – الزرقاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إغلاق مدخل الشارع التنظيمي المؤدي إلى كلية الهندسة التكنولوجية (البولوتيكنيك) – دايو، الواقع على أوتوستراد عمّان – الزرقاء، واستخدام المداخل الأخرى المتوافرة من خلال الطريق البديل (طريق ماركا- الحزام- الزرقاء).

وأضافت أنه تم تأمين عناصر السلامة المرورية والإشارات الإرشادية والتحذيرية المناسبة لهذه المواقع والطرق، داعية إلى الالتزام بالإرشادات، وإلى استخدام الطرق البديلة مثل طريق الزرقاء – بيرين – شفا بدران وطريق ياجوز – صويلح وطريق الزرقاء – الرصيفة – ماركا وطريق ممر عمّان التنموي وتجنب منطقة تحويل السير إن أمكن.

ووفق الإعلان، تبدأ المرحلة الثانية الأربعاء 25 أيلول/ سبتمبر، حيث يتم تحويل السير القادم من الزرقاء إلى عمّان، إلى الجهة اليسرى من الطريق (الجهة الأخرى من الطريق الحالي) من خلال 3 مسارب القائمة، وحسب الإشارات الإرشادية في الموقع، ويبدأ تحويل السير من المنطقة الواقعة بين شركة بيبسي وكلية الهندسة التكنولوجية قرب جسر المشاة، وتنتهي قبل جسر ماركا بمئتي متر.

المملكة