قرر المكتب التنفيذي في مجلس النواب، الثلاثاء، تخصيص 15 دقيقة للكتلة و 10 دقائق للنائب للحديث أثناء مناقشة الموازنة العامة 2020.

ووافق المكتب وهو أول اجتماع للمكتب خلال الدورة العادية الرابعة بعد تشكيله مطلع الدورة، برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة.

وجرى في الاجتماع الذي حضره أعضاء المكتب الدائم وممثلو الكتل النيابية، التوافق على تسمية النائب علي الحجاحجة مقرراً للمكتب التنفيذي،

ووافق المكتب على تشكيل لجان الأخوة وجمعيات الصداقة البرلمانية، بناءً على التوافق النسبي بين الكتل، وأن يعقد المكتب التنفيذي اجتماعاً دورياً عند نهاية كل شهر.

وأقر المجتمعون، انضمام النائب هيثم زيادين إلى عضوية لجنة الاقتصاد والاستثمار بناء على طلبه، لعدم عضويته في أي من لجان المجلس الدائمة، وانسحاب النائب ابراهيم أبو العز من اللجنة الإدارية، ليحل مكانه النائب عيسى الخشاشنة، وانسحاب النائب أحمد الصفدي من لجنة الصحة والبيئة، وانضم بدلاً عنه النائب إبراهيم البدور بعد انسحابه من لجنة التوجيه الوطني، إضافة إلى انسحاب النائب عبد القادر الأزايدة من لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، وانضم بدلاً عنه النائب سعود أبو محفوظ.

وحضر الاجتماع أعضاء المكتب الدائم وهم: النائب الأول لرئيس مجلس النواب نصار القيسي، ومساعدا رئيس المجلس، محمود العدوان، وإبراهيم القرعان، وممثلو الكتل النيابية، زيد الشوابكة عن كتلة وطن، ومجحم الصقور عن كتلة العدالة، ومنصور مراد عن الإصلاح، وعقلة الغمار عن المبادرة، ومحمود النعيمات عن الحداثة، وفضيل النهار عن كتلة الشعب، وعلي الحجاحجة عن كتلة المستقبل، وخير أبو صعيليك عن كتلة النهضة.

المملكة