كلفت وزارة التربية والتعليم شركة مرخصة من هيئة تنظيم قطاع النقل لغايات النقل المدرسي لنقل الطلبة ذوي الإعاقة الى أكاديميتي المكفوفين وماركا لذوي التحديات السمعية، بحسب أمين عام الوزارة للشؤون المالية والإدارية بالوكالة نجوى قبيلات.

وقالت قبيلات، الاثنين، إنّ الشركة تبدأ عملها الثلاثاء، بتأمين 36 حافلة لغايات نقل 500 طالب وطالبة من أماكن سكنهم إلى أكاديمية المكفوفين، وأكاديمية ماركا لذوي التحديات السمعية، بواقع 23 حافلة لأكاديمية المكفوفين، و13 حافلة لأكاديمية ماركا.

وأضافت أنّ إجراءات الوزارة تأتي في إطار حرصها على استمرار العملية التدريسية للطلبة من ذوي الاعاقة في الأكاديمتين وضمان حقهم في الحصول على التعليم المناسب، في ظل استمرار إضراب موظفي الفئة الثالثة، وبخاصة السائقين العاملين في وزارة التربية والتعليم.

المنسقة الحكومية لحقوق الإنسان عبير دبابنة، قالت، إنّ الحكومة مستمرة في متابعة الجهود الرامية إلى حماية الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك حقهم الدستوري في التعليم، وضمان توفير البيئة اللازمة وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في بناء مجتمعاتهم وممارسة حقوقهم الكاملة.

وأضافت أنّ الوزارة تابعت موضوع الطلبة المكفوفين بسبب تعذر وصولهم إلى مدارسهم بسبب إضراب سائقي وزارة التربية، مشيدة بنجاح الجهود الحكومية في استمرار حصول هؤلاء الطلبة على حقهم بالتعليم وتأمين نقل هؤلاء الطلبة لمدارسهم .

بترا