أعلنت شركة الكهرباء الوطنية السبت عن توالي انخفاض الأحمال الكهربائية بشكل ملحوظ، وبلغت يوم الخميس الماضي 3070 ميجاوات مقابل حمل قياسي بلغ يوم الاثنين الماضي 3630 ميجاوات بانخفاض مقداره 15.4%،

وقال مدير عام شركة الكهرباء امجد الرواشدة في بيان صحفي السبت إن نسبة التراجع التي بلغت 560 ميجاوات تعادل تغذية منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة إربد وتشمل محافظات (إربد وعجلون وجرش والمفرق ومساحتها حوالي 23000 كم٢).

وعن أسباب التراجع الملحوظ في الأحمال، قال الرواشدة إن سببها الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة، حيث سجلت درجةً الحرارة الخميس وقت حدوث الحمل الأقصى، حوالي الساعة السادسة مساء 13 درجة مئوية، مقابل 4 درجات مئوية يوم الاثنين الماضي.

وعن الأحمال أمس الجمعة، بين الرواشدة أن الحمل الأقصى بلغ 2870 ميجاوات مقارنة مع حمل أقصى يوم الجمعة الماضي بلغ 2960 ميجاوات بانخفاض مقداره 3.4%.

" شبكة النقل التابعة لشركة الكهرباء الوطنية لم يحدث عليها أية انقطاعات خلال موجة البرد الشديدة التي تعرضت لها المملكة خلال الأسبوع الماضي وحافظت على مستوى التوافرية العالية التي يتمتع بها النظام الكهربائي الأردني." وفق الرواشدة

المملكة