قالت دائرة الأرصاد الجوية إن حالة من عدم الاستقرار الجوي تستمر الجمعة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة.

وتوقعت الأرصاد تساقط الامطار بين الحين والاخر في العديد من المناطق.

"تكون الأمطار غزيرةً أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق." بحسب الأرصاد

وأضافت الأرصاد أن تساقط الأمطار سيؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

" الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثير للغبار خاصة في مناطق البادية، وتتحول بعد الظهر الى شمالية غربية... تكون درجات الحرارة نهارا 23 وليلا 12" وفق الأرصاد

وحذرت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني الخميس، المواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي والمتوقع أنّ تشهدها الأردن.

ودعت الإدارة إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، والانتقال إلى أماكن مرتفعة وأكثر أمانا، وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر، والابتعاد عن الحفر الإنشائية نظراً لتحولها إلى مصائد للأشخاص في حال تجمع مياه الأمطار في داخلها، مع ضرورة قيام المشرفين على الأعمال الإنشائية بوضع الإرشادات التحذيرية والحواجز المرئية على جوانب هذه الحفر تجنباً لتعريض حياة الآخرين لخطر السقوط فيها.

وطالبت تفقد وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه والعبارات الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه، محذرة من قطع مجرى السيول سواءً بالمركبات أو سيراً على الأقدام.

وطالب الإدارة المواطنين بالاتصال إذا دعت الحاجة على هاتف طوارئ الدفاع المدني 911.

المملكة