دعا وزير الداخلية سلامة حماد، الخميس، إلى تسهيل إجراءات العمل في المراكز الحدودية أمام حركة المسافرين ونقل البضائع وتزويدها باحتياجاتها الفنية والإدارية والأمنية.

وقال حماد خلال جولة وزارية في مركز حدود جابر، إن تسهيل إجراءات المراكز الحدودية أولوية حكومية، ومتطلب أساسي للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة عبر المراكز.

حماد، طالب بتنسيق وتعاون جميع المؤسسات الحكومية العاملة في المركز للوصول إلى مرحلة التكاملية في الأداء وتطوير العمل بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

وأضاف أنه يجب تطبيق القانون والتقيد التام بالإجراءات المتبعة لضمان تسيير جميع الأمور المتعلقة بعمل المركز.

"الزيارة للاطلاع على أوضاع العمل في مركز جابر، والتأكد من الإجراءات المتخذة لتنظيم وتطوير مستوى العمل، وتسهيل عمليات الدخول والخروج"، بحسب المسؤول الحكومي.

وزير المالية عزالدين كناكريه، قال، إن الوزارة مستعدة لدعم مركز جابر وتخصيص أموال لتلبية احتياجات ضرورية للنهوض بالمهام التي تقع على عاتق المركز وموظفيه والمؤسسات الحكومية العاملة فيه.

وأشار وزير الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش إلى أنه سيتم إنجاز مشاريع وبنى تحتية وطرق لازمة لتسهيل حركة القادمين والمغادرين والعاملين في المركز بأقرب وقت.

مديرا الأمن العام وقوات الدرك، قالا إنهما على استعداد لزيادة الكوادر الأمنية والشرطية اللازمة لتنظيم العمل، وإسناد موظفي مركز جابر بالخدمات الشرطية اللازمة للحفاظ على النظام.

وأضافا أن الزيادة لمواجهة الاكتظاظ التي يشهدها المركز لضمان انسيابية العمل، وتذليل أي معوقات أو مشاكل قد تطرأ أثناء العمل.

جاء ذلك لدى زيارة الوزير حماد الخميس إلى مركز حدود جابر يرافقه وزيرا المالية عز الدين كناكريه والأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، وبحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومدير عام قوات الدرك اللواء حسين الحواتمة وأمين عام وزارة الأشغال عمار غرايبة، وعدد من المسؤولين والمعنيين.

وقال محافظ المفرق ياسر العدوان، إنه سيتم استحداث مكتب لإدامة العمل واتخاذ قرارات فورية بحق المخالفين والمعتدين على الموظفين العاملين داخل المركز.

وأضاف أنه سيتم عمل إجراءات لمنع عمليات التهريب وتنظيم وتطوير مستوى العمل.

مدير مركز حدود جابر العقيد ماهر العموش، عرض لأبرز الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتطوير مستوى العمل.

المملكة