تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم مع نظيره الكويتي دون أهداف في المباراة التي أقيمت الخميس على ستاد عمان في إطار منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة 2 في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

بهذه النتيجة رفع المنتخبان رصيدهما إلى 4 نقاط لكل فريق، علما أن النشامى لعب مباراتين فيما لعب منتخب الكويت 3 مباريات.

وتصدر المنتخب الأسترالي المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد فوزه الخميس، على منتخب نيبال بنتيجة 5-0، وحل منتخب الكويت والمنتخب الوطني في المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط لكل فريق، ونيبال رابعا برصيد 3 نقاط ومنتخب تايوان خامسا بدون نقاط.

وسبق للأردن الانتصار على الصين تايبه، خارج قواعده، 2-1.

يخوض المنتخب الوطني مباراته الثالثة في التصفيات الثلاثاء المقبل أمام منتخب نيبال في عمّان.

وشهدت المباراة التي حضرها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، حضورا جماهيريا كبيرا لمؤازرة المنتخب.

والنشامى سيلعبون في عمّان 3 مباريات متتالية، ابتداءً من استضافة الكويت ونيبال، ثم أستراليا 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، والصين تايبيه بعدها بـ5 أيام.

وتضم القائمة التي استدعاها مؤخرا البلجيكي فيتال بوركيلمانز مدرب المنتخب 26 لاعباً وهم: عامر شفيع، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، أنس بني ياسين، يزن العرب، براء مرعي، أحمد الصغير، فراس شلباية، ورد البري، إحسان حداد، محمد الدميري، محمد بني عطية، سالم العجالين.

إضافة إلى نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، أحمد سمير، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعبدالله العطار.

وفي المقابل غاب عن تشكيلة المنتخب اللاعبان محمد أبو زريق ومعتز ياسين للإصابة.

"سعي لتصحيح الأخطاء"

وقال مدرب منتخب الكويت ثامر عناد في مؤتمر صحفي عقب المباراة، إنه "راضٍ عن أداء منتخب بلاده أمام الأردن"، مشيرا إلى "وجود أخطاء لا بد من تصحيحها في المباريات المقبلة".

المملكة