قال رئيس اللجنة الإدارية النيابية، علي الحجاحجة، إن اللجنة النيابية توصلت مع لجنة العاملين على الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم الخميس، إلى قرار يقضي بتعليق إضرابهم عن العمل مؤقتا حتى الاثنين المقبل.

وأضاف الحجاحجة لـ "المملكة"، أن "تواصلنا مع الحكومة ولنا لقاء يوم الاثنين المقبل الحكومة بما فيها وزير التربية والتعليم لبحث خصوصية موظفي وزارة التربية والتعليم وخاصة الفئة الثالثة لأنهم يعملون ساعات عمل طويلة، وهناك ضغط عمل عليهم متراكم".

ويطالب موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم، وهم حراس وسائقون، بزيادة رواتبهم بـ 100 دينار، كـ "مطلب رئيسي، وهناك نقص في الحراس مما يرتب ساعات عمل إضافية على الحارس دون أن يعوض بالمال مقابل ذلك ... وعدم الالتزام بالوصف الوظيفي مثلا آذن يقوم بمهام أخرى غير أنه آذن"، وفقا للنائب الذي قال، إن هؤلاء العاملين يطالبون بـ "شمول أبنائهم في مكرمة أبناء العاملين في وزارة التربية، أسوة بأبناء المعلمين".

وقال الحجاحجة، إن الحزمة التنفيذية الاقتصادية الثالثة التي أعلنتها الحكومة الخميس، تضمنت زيادات في رواتب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم.

المملكة